مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
رعاية المسنين بالمنازل

يوجد العديد من الأشخاص معرفة بعض المعلومات عن مكتب رعاية المسنين قبل اللجوء إليه لأي من كبار السن في عائلته، حيث أن رعاية المسنين من أكثر الوظائف التي يتطلب بها العديد من المهارات، والشروط، حيث ينبغي أن يتسم من يعمل شركات رعاية المسنين بالمنزل بالأخلاق الحميدة، ومعرفة كيفية التعامل مع كبار السن بمهارة وذكاء، وينبغي أن يكون أيضا ملتزم في مواعيده، ودقيق بها، وذلك لإعطاء المسنين الأدوية في أوقاتها المناسبة، وغير ذلك من الأعمال التي يتطلب بها مراعاة الوقت لدى المسنين.

شركات رعاية المسنين بالمنازل

قد يوجد في العديد من الأسر كبار سن، ويكونون في حاجة إلى العناية والاهتمام ولكن نظرا لانشغال عاليا كافة أفراد الأسرة، فلن يستطيعوا البقاء معه لفترة طويلة، وكذلك العناية بهم، وربما يرى البعض ان ذلك يكون عبئ ثقيل عليهم، وفي ذات الوقت يرفضون ذهابهم إلى دار المسنين، والبعد عنهم، لذا فهناك حل وسط، حيث الإستعانة بشركات رعاية المسنين بالمنازل، وذلك من أجل توفير من يقوم برعايتهم وعنايتهم والبقاء معهم طوال الوقت، وفي ذات الوقت يكونون أمام أعينهم للاطمئنان عليهم وعلى صحتهم بشكل مستمر، وعدم شعورهم بأنهم أصبحوا حمل ثقيل على أفراد أسرتهم، ولكن هناك بعض النصائح والتعليمات التي ينبغي مراعاتها عند الاستعانة بأي من شركات رعاية المسنين بالمنازل ومن أهمها ما يلي:

  • التواصل مع شركة رعاية المسنين بالمنزل ذات خبرة جيدة، وتتسم بشهرتها بالعمل، واحتوائها على العديد من الممرضات الكفاءة، وينبغي أن تكون تلك الشركة حاصله على شهادات معتمدة في رعاية المسنين.
  • ينبغي أن تكون الممرضة التي يتم إرسالها إلى اكبار السن تتسم بالصبر وطول البال، وينبغي أن تكون ذات أخلاق حميدة، وعلى قدر عالي من الأمانة.
  • كما ينبغي أن تكون على دراية كاملة بكيفية التعامل مع المسن إن كان في حالة نفسية او مزاجية سيئة.
  • وينبغي أن تكون أيضا على دراية كاملة بحالة المسن التي تقوم برعايته، لكي تعرف ما هي الطريقة المناسبة والتي تتلاءم مع حالته.
  • كذلك ينبغي أن تتعرف كافة المعلومات عن المسن قبل البدء في رعايته مثل العادات التي يفضلها، وكذلك التي يكرهها، ويتجنب فعلها.
  • وينبغي كذلك أن تكون أيضا على دراية كاملة بحالة المسن التي تقوم برعايته، لكي تعرف ما هي الطريقة المناسبة والتي تتلاءم مع حالته.
  • كذلك ينبغي على راعي المسن التعرف على عائلته، وجعله يتحدث معهم بشكل مستمر، لكي يشعر بأن كل من حوله يهتمون به، ومهتمين بحالته الصحية.
اقراء ايضا :  اسعار الاقامة في دار المسنين بالاسكندرية

شركات مسنين بالمنزل

هناك العديد من شركات مسنين بالمنزل التي يمكن للعديد من الأشخاص الذين لديهم كبار سن بعائلاتهم، وليس لديهم وقت في العناية والإهتمام بهم، أو لا يعرفون كيفية التعامل معهم، والعناية بهم، اللجوء إليها، ولكن ينبغي قبل اللجوء إلى من شركات رعاية المسنين بالمنازل التأكد من مدى جودة الخدمة التي تقدمها للمسنين، وينبغي كذلك أن تكون على دراية كاملة بالتعامل مع المسنين، ولكن هناك عدة معايير ينبغي اتباعها عند التعامل مع شركات مسنين بالمنزل حيث ما يلي:

  • تحديد الفترة التي سوف تقضي بها الممرض مع المسن، وعدم تركه لوحده على الإطلاق.
  • ومن ثم تحديد المبلغ الذي سوف يتم إعطاؤه للشركة، ويتم وفقا للفترة الزمنية التي يتم الإتفاق عليها لجلوس الممرضة مع المسن، وكذلك متابعة حالتها.
  • كما ينبغي إجراء اختبار لجلوس الممرضة مع المسن، وذلك من خلال متابعة تصرفات المريضة مع المسن، وكذلك مدى استجابة المسن للمرضى فمن الممكن أن لا يرتاح المسن للمرضى، ومن ثم يرفض التجاوب معه.
  • كذلك ينبغي التأكد من صحة الممرض أو الممرضة التي سوف تقوم برعاية المسن، لكي تكون قادرة على تلبية كافة احتياجاتها اللازمة.

مكتب جليسات مسنين

هناك العديد من الخدمات التي يمكن للمسن أن يقوم بالحصول عليها من خلال تواصل عائلة المسن  مع مكتب جليسات مسنين، ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

  • عدم شعور المسن بالملل أو الوحدة على مدار اليوم، من خلال وجود أحد بجواره طوال الوقت، حيث يمكنه التحدث معه لذا لا بد من أن يكون القائم على رعاية المسن.
  • شعور المسن بالاهتمام، فذلك يسهل على أفراد الأسرة كثيرًا، ولكن ينبغي عليهم أيضا الإهتمام بالمسنين، ومتابعتهم بشكل يومي، ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار.
  • كذلك ينبغي عليهم التحدث معهم بشكل يومي، وذلك لمدة خمس عشر دقيقة على الأقل يوميا، لكي يشعروا بأنه ما زالت أسرتهم تهتم بهم، ومتابعين حالتهم الصحية باستمرار.
اقراء ايضا :  جليسة لسيدة مسنة في التجمع الخامس

مكتب رعاية مسنين

يعمل مكتب رعاية المسنين على توفير العديد من شتى أنواع الخدمات لكبار السن، والغير قادرين على الاهتمام بأنفسهم، لذا يقوم مكتب جليسات مسنين بتوفير الرعاية الطبية والراحة النفسية لكافة المسنين، ولذا فمن أهم الخدمات التي تقوم رعاية المسنين بتقديمها ما يلي:

  • الحرص على تقديم أفضل الأكلات الصحية ذات الفوائد الغذائية المتعددة وذلك لمراعاة الجميع، وخاصة الذي يعانون من مشاكل أو اضطرابات بالمعدة أو أي من الأمراض المزمنة.
  • يحتوى أفضل مكتب رعاية المسنين على العديد من شتى أنواع الخدمات الصحية التي تكمل بعضها، ويكون ذلك من قبل أفضل أنواع الأطباء ذات خبرة كبيرة، وذلك من أجل عمل كافة الفحوصات اللازمة للمسنين، وكذلك تقديم أفضل علاج ممكن لأي من الأشخاص الذي يمرضون بشكل مفاجئ، وكذلك احتوائه على العديد من الممرضات المدربات جيدا على كيفية الاهتمام بكافة الحالات، ومتابعتهم بشكل دوري.
  • احتواء مكتب رعاية المسنين على مركز تحاليل يقوم بعمل كافة أنواع الفحوصات والتحاليل اللازمة عند ملاحظة تغيير أي منهم أو ظهور على أحد من المسنين الإرهاق والتعب، ليس ذلك فقط بل يتم عمل كافة التحاليل والفحوصات اللازمة بشكل دوري للاطمئنان على صحة الجميع باستمرار.
  • يوجد كذلك بأفضل مكاتب رعاية المسنين كافة أنواع الأدوية التي من الممكن أن يحتاج إليها المسنين، ويتوفر من كل نوع أكثر من علبة، حيث تهدف مكتب جليسات المسنين إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة لكافة المسنين، وتوفير لهم كافة احتياجاتهم.
  • كما ينبغي الإشارة أيضا إلى أن الممرضات تقوم بتدوين حالة كافة المسنين في كشف خاص بكل مسن، حتى وإن كان ليس مريضا لمتابعتهم باستمرار، كما يتسمون بالحرص الشديد على تقديم الأدوية لكافة المسنين في الأوقات المحددة.
  • يحتوى المكتب كذلك على فريق طبخ كامل خاص بطهي طعام يقومون بإعداد أفضل الأطعمة الصحية المختلفة ذات الفوائد الغذائية المتعددة، مع مراعاة الجميع إذا كان أحد منهم لا يتناول أي من الأطعمة التي يتم تحضيرها في شركة رعاية المسنين.
  • كما يحتوي مكتب رعاية المسنين على حدائق واسعة تحتوى على أشجار، وينبغي أن تتسم بالهدوء التام، لكي يقض بها كبار السن المزيد من الوقت لتجديد نشاطهم اليومي، وعدم الشعور بالملل.
اقراء ايضا :  وظائف مساعدين تمريض

وفي نهاية موضوعنا هذا إذا كان في عائلتك مسن، وتعاني من صعوبة في التعامل معه، يمكنك الآن بكل سهولة التواصل مع مكتب رعاية المسنين، وشرح لهم حالة المسن، لمي يقومون باختيار لك من يقوم برعايته على أفضل وجه ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.