مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
المسنين بالمنزل القاهرة

رعاية المسنين بالمنزل القاهرة يحظى كل منزل بوجود كبار السن، ولذا فلابد من الإهتمام بهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم، وهنا تظهر المشكلات، كيف يمكنك الاعتناء بكبار السن داخل المنزل، فكل منا لديهم من مشاغل الحياة ما يؤثر على حياته ويأخذ كافة أوقاته ولذا فلابد من التدريب المسبق على تقديم الرعاية الخاصة بكبار السن، وكذلك هناك حل آخر هو الاستعانة بمكتب رعاية المسنين الذي يوفر مرافق للمسن يكون معه في المنزل ويقوم بتلبية احتياجاته ومتطلباته. 

اسعار رعاية المسنين بالمنزل

يحتاج المسنين للرعاية التامة طوال الوقت، وهناك العديد من الأبناء يرفضون تماما أن يكون والديهم في مكان بعيد عنهم، مثل دور الرعاية للمسنين، ولذا فهذا الأمر يتطلب جلي مرافق لهم يكون معهم في المنزل ويهتم بكافة أمورهم.

ولكن يظل السعر هو العقبة أمامهم، ولكنه أصبح الآن الأمر أكثر سهولة، من خلال العديد من المكاتب التي  توفر عروض وخصومات على جليسات مسنين بالمنزل.

ولكي يتمكن العديد من الأشخاص من توفير مرافق لرعاية المسنين لديه، فقد يتوفر لدي مكاتب رعاية المسنين، جليسات بالساعة، يتم دفع السعر على عدد الساعات حتى لا يتكلف سعر إضافي، وتقوم جليسة المسنين بالاهتمام بالمسن داخل المنزل.

ويتوفر جليسة بسعر الدوام الكامل، والأسبوعي وكذلك الشهري، وكل فترة زمنية لها سعر محدد ويتوفر كافة الباقات والأسعار التي تناسب كافة العملاء.

ونظرا لتوافر أسعار تناسب كافة الفئات من المجتمع فقد يتمكن الجميع من الاستعانة بجليسات المسنين الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة لتقديم كافة احتياجات المسنين وبسعر مناسب يعد أقل وأرخص الأسعار مقارنة بالذهاب لدور المسنين التي تطبق الأسرة أموال ومبالغ باهظة، ويكون المسن بعيدا عن أهله.

اقراء ايضا :  شركة تمريض بالمنزل | 2022-2023

لأن رعاية المسن أمر في غاية الأهمية ويحتاج إلى متخصص من أجل توفير الرعاية التامة والمناسبة لصحة المسن داخل المنزل ومرافقته في كل مكان يذهب إليه.، دون أن يقلق أهل المسن فهو في أيد أمينة تحافظ عليه وتساعده في التفاعل وتحسين حالتهم الصحية والمزاجية. 

جليسة مسنين في القاهرة

توفر جليسة مسنين في القاهرة كافة سبل الرعاية التي يحتاج إليها المسن داخل المنزل، وقد يتم اختيار جليسة المسن وفقا لقدراتها ووفقا لحالة المسن، وكم المتطلبات والاحتياجات التي يحتاج إليها، ولابد أن تكون جليسة المسن مناسبة للمهام المطلوبة منها، لأنه يحتاج لرعاية صحية ونفسية، ولذا فقد تقوم جليسة المسنين بالاهتمام بالمسن ومشاركته في العديد من الأمور حتى لا يشعر بالملل.

حيث تقوم جليسة المسنين بتقديم العديد من الخدمات لهؤلاء المسنين داخل وخارج المنزل، فهي متخصصة وتم تدريبها على تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها المسنين، فلابد أن يكون مرافق للمسن شخص سوى، مهيئ نفسيا وجسديا للقيام بهذه المهام بالشكل الأفضل.

  • تؤدي جليسة المسنين مهمة في غاية الصعوبة لأنها لابد من الإهتمام بمواعيد تناول الدواء الخاصة بالمسن، ومتابعة حالته الصحية باستمرار.
  • الاهتمام بمواعيد تناول وجباته، والإهتمام أيضا بطعام صحي مناسب لحالته الصحية.
  • مشاركته في الحديث ودمجها في الحياة الاجتماعية ومشاركته في بعض الألعاب والأنشطة التي تنشط ذاكرته
  • ممارسة بعض التمارين الخفيفة مع المسن، ومتابعة فحص السكري والضغط، والحالة الصحية للمسن بشكل عام.
  • مراقبة أي تغير في حالة المسن الصحية وإبلاغ الطبيب المختص بحالة المسن، وفعل كل ما هو مناسب من أجل تحسين صحة المسن.
  • تأمين حركة المشي للمسن داخل المنزل أو خارجه عن طريق إزالة المخاطر والعوائق وتوسيع الطريق أمامه لتجنب الصدمات أو غير ذلك.
  • تقدم جليسة المسنين رعاية منزلية تامة بداية من الوجبات المتوازنة والصحية، ووصولاً إلى تقديم الخدمات العلاجية ومشاركة المسن في كافة ما يحتاج إليه.
  • توفير الرعاية الصحية والتمريض الذي يحتاج إليه المسن مثل، تركيب الأدوات الطبية مثل، الكانيولا، وتغيير القسطرة، وتعليق كافة المحاليل التي يحتاج إليها. 
اقراء ايضا :  مكتب جليسات مسنين بالمنزل | 2022-2023

افضل عناية رعاية مسنين

يبحث العديد من أفراد الأسرة، ممن لديهم مسنين في المنزل، ولم يتمكنوا من توفير الوقت الكافي، من أجل تقديم الرعاية التامة لهم، عن أفضل الحلول التي توفر أفضل رعاية لهؤلاء المسنين، وقد يجدوا الحل مع جليسات المسنين، ممن يذهبون للإقامة معهم في المنزل، وهناك حل آخر هو وضع المسنين في دار خاصة لهم من أجل توفير الرعاية التامة لهم، ولكن هذا الخيار قد يعتبره العديد من الأشخاص نوعاً من التخلي عنهم، ولذا فقد يفضلون جليسات المسنين بشكل أكبر.

ولكن الخيارين صحيحين، لأن المسن بالفعل يحتاج إلى تقديم أفضل رعاية له، من أجل الحفاظ على صحته ومتابعته أول بأول، ولابد أن يكون متخصص من أجل تقديم هذه الخدمة بالشكل المناسب.

فقد يكون من هؤلاء المسنين، حالات تعاني من أمراض مزمنة ومنها الزهايمر وقرح الفراش، أو من يحتاجون لأعمال التمريض وتركيب المحاليل بشكل مستمر، ولذا لابد أن يكون المرافق على دراية كاملة بكافة الأمور المطلوبة منه، ويجب أن يكون متخصص في رعاية المسنين ليتمكن من توفير كافة متطلبات المسن.

فهناك العديد من الأشخاص يصرون على القيام برعاية المسن في المنزل بأنفسهم وهذا أمر مجهد نفسيا وجسديا عليهم وربما لا يستطيعون القيام بهذا الأمر بالشكل المناسب ولذا، فإن الأفضل القيام بطلب جليسة مسنين أو مرافق بشكل عام متخصص في رعاية المسنين. 

حيث يوجد هناك العديد من حالات المسنين، من يحتاجون إلى مساعدة منزلية في المهام اليومية، ومنهم من يحتاج للتفرغ بشكل كامل ولذا فلابد أن يكون هناك شخص متفرغ لمساعدة المسن في القيام بهذه المهام ويتمكن من الذهاب معه في الجلسات الطبية المختلفة.

ولذا فقد نجد العديد من الشركات المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية للمسنين حيث توفر الشركات الجلسات والمرافقين للمسنين سواءا في المنزل أو في المستشفى، لمن هم يعانون من حالة صحية تحتاج للبقاء في المستشفى. 

اقراء ايضا :  جليسة لسيدة مسنة في التجمع الخامس | 2022-2023

رعاية المسنين

تتمثل رعاية المسنين في الإهتمام بشكل تام بحالة المسن من خلال متابعة الأدوية التي يحتاج إليها المسن في حالة مرضه، والتأكد بشكل مستمر من أخذ المسن جميع أدويته في الميعاد المناسب، فقد يعد هذا من أهم المهام التي يقوم بها مرافق للمسن أو جليسات المسنين بشكل عام.

ومن أهم الخدمات التي تعد ضمن رعاية المسنين، هو تقديم الرعاية المنزلية، لذوي الحالات الحرجة من المسنين ممن يعانون من الجلطات أو أمراض مزمنة مثل، الزهايمر، ومن يعانون من الاحتياجات الخاصة، وقرح الفراش وغيرها من الحالات الأخرى. 

من خلال الرعاية الصحية للمسنين، سوف يحصل المسن على أفضل رعاية بمنزله دون الحاجة للذهاب إلى دور الرعاية ودفع الكثير من المبالغ المالية التي ترهق كاهل الأسرة، وسوف يحصل المسن على خدمة علاجية في حالة معاناته من ظرف صحي، وكذلك يحصل المسنين على خدمة وقائية تساعدهم على الإستمرارية ومواصلة حياتهم بكل نشاط وحيوية.

فقد تعمل الرعاية الصحية للمسنين على الحفاظ بشكل كبير على المسن في المنزل، من خلال فريق متخصص يصل إلى المسن في كل مكان ويستطيع متابعة المسنين وتحسين حالتهم من خلال المشاركة والمساعدة المقدمة من الفريق المتخصص لهؤلاء المسنين وتشجيعهم وبث روح المشاركة والتفاعل الدائم معهم.

One thought on “رعاية المسنين بالمنزل القاهرة | 2022-2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *