مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
تمريضية بالمنزل

يعتبر موضوع رعاية تمريضية بالمنزل من المواضيع الامة التي لابد من التعرف عليها وتطبيقها، حيث أنه في الفترة الاخيرة قد كثرت شركات التمريض المنزلي وبالتحديد في مصر وذلك لأن لها أهمية كبيرة في حياتنا، لذلك لابد التعرف على الفارق ما بين التمريض المنزلي والتمريض الخاص بالمستشفى، حيث أن هناك العديد من الناس لا يفهمون الفارق حتى اليوم.

رعاية تمريضية بالمنزل

تعتبر مهنة التمريض من المهن التي لها أهمية كبيرة في حياتنا وهي تتعلق بما يعرف بالرعاية الصحية، حيث تقوم الرعاية الصحية بتقديم مجموعة من طواقم العمل الطبية الخاصة من أجل القيام بمجموعة من الوظائف المختلفة، كما يقدم التمريض دعم كبير للمريض من أجل التمتع بصحة جيدة، حيث أن النقطة التي تجمع ما بين المريض والطبيب هو الممرض الذي يقوم بالإشراف على الحالة، حيث يحرص بشكل كبير على الخطة العلاجية ويحافظ عليها بأي شكل من الأشكال، وفي فترة العلاج يتم الدعم النفسي والجسدي للمريض من أجل التحسن.

ومن هنا يمكننا القول أن المقصود بالتمريض المنزلي هو انتقال الرعاية الطبية من المستشفى للمنزل بواسطة ممرض ما من أجل الإشراف على الحالة، وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن خدمة التمريض المنزلي تقتصر على بعض المهام البسيطة ولكن في الحقيقة أن التمريض المنزلي أصبح هو الأفضل حيث يتم توفير كل ما تحتاجه من أجل الإشراف على الحالة المريضة، فهناك عدد كبير من الأجهزة الطبية التي لابد منها.

ممرضة منزلية بالقاهرة

يمكنك حجز رعاية تمريضية بالمنزل في القاهرة وذلك من خلال بعض المؤسسات الخاصة والتي تقدم مجموعة من الممرضات أصحاب الخبرة والذين على قدر كبير من الكفاءة في هذا المجال، ولا تقلق عزيز حيث يتم توفير كل ما تحتاج إليه من أجهزة وغيرها من الأدوات.

رعاية مريض بالمنزل

هناك الكثير من الناس تحتاج للرعاية بالمنزل وبالتحديد كبار السن، حيث أن التمريض المنزلي أصبح اليوم بمثابة نجاة للمريض حيث يوفر لهم كل ما يحتاجون إليه سواء كان الأمر يتعلق بالرعاية النفسية أو الصحية أو الجسدية التي لابد منها على الإطلاق، حيث يتم عمل زيارات منزلية يقوم بتقديمها مجموعة من الممرضين والممرضات المختصين في تقديم هذه المهام، ولابد فيهم من توفر عنصر الخبرة والكفاءة حيث يتم تحديد هذا الامر من خلال المستشفى وعلى حسب الحالة المرضية.

فعلى سبيل المثال هناك مجموعة من المرضى يحتاجون لدوام مستمر للممرض معهم كما يحتاجون لبعض الأجهزة الخاصة ففي هذه الحالة تقوم المستشفى بتعيين ممرض يلازم هذه الحالة كما تقوم الرعاية الصحية بتوفير كل ما يحتاجه الممرض من أجهزة وترسلها لمنزل المريض، كما أن هناك مجموعة من الخدمات السريعة التي لابد منها من أجل متابعة حالة المريض وتقديم كل ما يحتاجه.

هل التمريض المنزلي يقوم بتقديم نفس الرعاية التي تقدم في المستشفى؟

هناك الكثير من الناس وبالتحديد في هذه الفترة التي تنتشر فيها الأمراض بشكل كبير يفضلون التمريض بالمنزل عن التمريض بالمستشفى، وذلك من أجل توفير الحماية لأنفسهم وعدم التعرض للعدوى ويضاف إلى ذلك صعوبة حركة المسنين.

من هنا كان للتمريض المنزلي أهمية كبيرة في حياتنا، ولو نظرنا له من جانب أخر نجد أنه يقدم نفس الرعاية التي تتلقاها في المستشفى ولكن تتم في المنزل، مع الأهل والأقارب من أجل تحسين الحالة النفسية والجسدية في نفس الوقت، من هنا ليس من الضروري القيام بالذهاب للمستشفى من أجل الحصول على الرعاية التامة حيث أنه في ظل هذه الفترة بالتحديد أصبح الأمر مقلق بشكل كبير، حيث أن التمريض في المستشفيات لم يعد كما كان من قبل ولكن يمكنك الحصول على الكثير من الخدمات بشكل أفضل من خلال رعاية تمريضية بالمنزل.

حيث أنه من الممكن المريض تلقي جلسات العلاج الطبيعي في المنزل من خلال الطبيب المختص وتوفير للمريض أجهزة العلاج الطبيعي. كل هذا يكون من خلال الأخصائي بالإضافة إلى الأسرة الطبية سيكون لها دور كبير حيث انها ستساعد في الرعاية الصحية لحالة المريض.

لماذا نهتم بما يسمى بالتمريض المنزلي؟

أصبحنا اليوم في مجتمع يهتم بشكل كبير بالتمريض الذي يندرج تحت ما يعرف بالرعاية الصحية حيث يعتبر هذا المجال من مجموعة المجالات الحساسة، ولعل السبب في ذلك الأمر هو أنه يتعلق هذا المجال بصحة الفرد بشكل كبير، من هنا كان لابد من توفير الرعاية اللازمة بكل سهولة وعلى اعلى جودة ومن خلال الإعتماد على مقابل معقول ومناسب في نفس الوقت.

وهذا هو الهدف الذي نسعى إليه من وراء التمريض المنزلي بشكل كبير، حيث يتم من خلال الإعتماد بشكل خاص على مجموعة من طواقم العمل المدربة حيث تتوفر عن طريق هذه الطواقم كل ما تحتاج إليه من خدمات، وبالتحديد مجموعة الخدمات المبالغ فيها، كما يتم توفير الكثير من الجهد والوقت عن طريق هذه الرعاية.

ما هي خدمات تمريض منزلي التي تقدمها حكيمة؟

تقوم حكيمة بتقديم مجموعة من الخدمات التي في غاية الدقة والمثالية وذلك للحفاظ على جميع أرواح المرضى الذين سيتم العناية بهم، فمن أهم هذه الخدمات على سبيل المثال ما يلي:

توفير شيفات التمريض المنزلي

بعد القيام بإجراء مجموعة من العمليات الجراحية أو التعافي من حالة صحية قد يحتاج المريض لراحة تامة كما يحتاج لممرض متخصص من أجل أن يقوم بالإشراف التام على حالته الصحية في المنزل، هذا يسمى رعاية تمريضية بالمنزل.

حيث أن المريض يكره المكوث فترات طويلة في المستشفيات من هنا يحتاج للرعاية المنزلية التمريضية، كما أن ذوي الإحتياجات الخاصة يحتاجون لهذا الأمر بشكل كبير، من هنا قد تم توفير مجموعة من الممرضين الذين تصل مدتهم من 12 إلى 24 ساعة تقريباً.

العلاج الطبيعي

من الأمور الهامة التي لابد من الإهتمام بها بشكل كبير هي عملية توفير مجموعة من الممرضات الذين من خلالهم يمكننا عمل علاج طبيعي للمرضى في المنزل، ولعل السبب في ذلك الأمر هو أن أعضاء الجسم لابد من أن تكون في حالة من حالات التناغم، لذلك لابد من إعادة التأهيل، وهذا يتم عن طريق نخبة من الممرضين المتميزين، لذلك من خلال حكيمة يمكننا الحصول على العديد من الخدمات التي تتعلق بالعلاج الطبيعي.

عوامل اختيار شركة التمريض المنزلي؟

هناك مجموعة من العوامل الهامة التي لابد من الإعتماد عليها عند اختيار رعاية تمريضية بالمنزل فمن أهم هذه العوامل على سبيل المثال ما يلي:

  • لابد التعرف على الشركة بشكل جيد وهل هي مرخصة أم لا والتعرف على جميع الأراء الخاصة بالعملاء نحو هذه الشركة.
  • التعرف على عنوان الشركة من خلال الدخول على جوجل.
  • يجب تحديد حالة المريض الصحية بشكل دقيق من أجل تحديد الخدمة المناسبة له.
  • لابد من أن تكون الشركة المختارة تعتمد على مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة منها توفير مجموعة من أجهزة الكشف المتطورة والتي سيكون عليها الإعتماد بشكل كبير.
  • لابد من أن تقدم جميع الخدمات بدقة عالية الجودة.
  • كما أنه يلزم على المؤسسة الخاصة تقديم حكيمة تتوافر فيها العديد من المميزات من أجل أن تساعد المريض في تحسين الحالة الصحية والنفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.