مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
تمريض بالمنزل

انتشرت مؤخرا العديد من الشركات التي تقدم شركة تمريض بالمنزل وهي من أهم الخدمات التي يحتاج إليها نخبة كبيرة من المواطنين،ويرجع السبب في ذلك لوجود مرضى، أو مصابين في المنزل، ويوجد العد من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يعانون من أزمات صحية، إلى جانب كبار السن، فكل هذه الحالات تحتاج إلى التمريض بالمنزل، وهذا ما توفره شركات التمريض المتميزة والتي تقدم خدمات رائعة في هذا المجال إلى كافة العملاء. 

مؤسسات التمريض المنزلي في مصر

يوجد العديد من مؤسسات التمريض المنزلي في مصر والتي توفر ممرضات وممرضين يمكنهم المكوث في المنزل وتوفير احتياجات الحالات المرضية والحالات الحرجة التي تحتاج العديد من المساعدات في كافة أمور حياتها، ولذا فمن خلال شركات التمريض المنتشرة في جمهورية مصر العربية، سوف نتمكن من توفير كافة الأمور التي نحتاج إليها من الناحية الطبية وخدمات التمريض المختلفة، على يد فريق تمريض متكامل لديه الخبرة الكافية لتقديم كافة الخدمات داخل المنزل دون الحاجة للمستشفيات.

من خلال مراكز وشركات التمريض سوف نتمكن من توفير ممرضة ترافق المريض في المنزل من أجل استكمال رحلة العلاج الخاصة به بكل مهارة ودقة عالية، لأنها متخصصة في كافة أعمال التمريض التي يحتاج إليها المريض، فهذا هو تخصصها.

توفر مؤسسات التمريض في أنحاء الدولة، العديد من فرق التمريض المتخصصة والتي تمتلك خبرات تؤهلها من تقديم المساعدات الطبية والنفسية والعلاجية للمريض، طوال فترة تلقيه العلاج داخل المنزل.

توفر هذه المؤسسات تدريب شامل ومتكامل لكافة كوادر التمريض التي يمكنك طلبها والتعامل معها، فهو يتمكنوا من تقديم المساعدة بشكل كامل للمرضي، ولذا فإن الحل الأمثل لمن يبحث عن فريق تمريض متكامل هو المؤسسات الخاصة بالتمريض لأنها تمتلك نخبة من الممرضين والممرضات ذوات الخبرة  والمهارة العالية في الاهتمام بالمريض وتقديم كافة سبل الرعاية التي يحتاج إليها من أجل تحسين الوضع الصحي وتحسين حالتهم والشفاء بإذن الله

كما توفر هذه المؤسسات الخاصة بالتمريض فريق من مقدمة الرعاية المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وهذا الفريق يمتلك مهارات متعددة وامكانيات تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات ومساعدتهم على رسم البسمة على وجوههم، إلى جانب المحافظة على نشاطهم والتفاعل فيما بينهم من أجل تحفيز هؤلاء كبار السن وغيرهم على مواصلة حياتهم وتحسن حالتهم النفسية والجسدية، والصحية.

كيف اختار مقدم خدمة التمريض المنزل؟

يواجه العديد ممن يحتاجون لهذه الخدمة في منزلهم  حيرة كبيرة في كيفية اختيار الشركة المناسبة أو المركز المناسب الذي يقدم خدمة تمريض عالية الجودة تساعد المريض على استكمال فترة علاجه داخل المنزل وبين أهله، وهما سوف نقدم لكم بعض النصائح لكي تتمكن من اختيار المكان المناسب للحصول من خلاله على أفضل  تمريض منزلي متكامل.

  • لابد أن يكون المركز أو الشركة يعتمد على أجهزة عالية الجودة وحديثة ليقوم بتجهيز غرفة داخل المنزل تناسب حالة المريض ويوفر له كافة الأجهزة التي يحتاج إليها أثناء استكمال فترة العلاج.
  • يوفر للمريض في منزله كافة خدمات الرعاية المنزلية، التي تناسبه سواء رعاية طبية، أو نفسية لكبار السن.
  • أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب مختص يكون على علم بحالة المريض ويضع له برنامج علاجي متكامل ومناسب لحالته الصحية.
  • لابد أن تمتلك المؤسسة أفضل طاقم من الكوادر الطبية والتمريض والمتخصصين في جميع مجالات التمريض. 

رعاية مرضي بالمنزل

في العديد من الأحيان يحتاج المريض أن يخرج من المستشفى ويكون بين أهله في مرحلة استكمال علاجه، حيث يؤثر الدفء العائلى على صحته النفسية مما يساعد في سرعة الشفاء وتحسن حالتهم بصورة أسرع، ولكن في هذه الحالة فلابد من تجهيز غرفة مناسبة له داخل المنزل وتوفير مقدم خدمة رعاية وتمريض متكاملة يقوم بتنفيذ البرنامج العلاجي الخاص به حتى الشفاء بإذن الله وهذا الأمر يتطلب توفير مقدم خدمة رعاية منزلية مناسب لحالة المريض.

ولذا فهناك العديد من المراكز الخاصة بتقديم الرعاية للمرضى بالمنزل، توفر جليسات رعاية مرضى بالمنزل متخصصين في تقديم خدمة الرعاية المتكاملة لهم، حيث يحتاج الأمر إلى قوة بدنية وبذل جهد كبير لا يقدر عليه أفراد الأسرة.

يوفر المركز فريق تمريض متميز يقدم خدمة رعاية منزلية لهؤلاء المرضى، بين أفراد أسرتهم، يتمكن فريق التمريض من تنفيذ البرنامج العلاجي الذي يحدده الطبيب المختص بحالة المريض بكل دقة وتجهيز الطعام الصحي له، وإعطاءه كافة الأدوية في مواعيدها المحددة.

يهتم مقدم خدمة الرعاية للمرضى بكافة الأمور الطبية والعلاجية،وكذلك يعمل على إسعاد المريض والعمل على راحته بشكل مستمر ويبذل جهد كبير في تحسين حالته النفسية، عن طريق بعض البرامج الترفيهية التي يحرص على القيام بها مع المريض، حتى تتحسن حالته النفسية ويكون ذلك هام جدا في الشفاء العاجل للمريض.

مهارات مقدم الرعاية المنزلية للمرضى

يتميز مقدم الرعاية المنزلية للمرضى بالعديد من المهارات التي تجعله مناسب للقيام بهذه الخدمة وتوفير كل ما يحتاج إليه المريض، حتى تمام الشفاء بإذن الله تعالى.

  • لابد أن يتميز مقدم خدمة الرعاية للمرضى بالروح الخفيفة والأخلاق النبيلة والصبر، لأن المريض تكون حالته النفسية سيئة ومنهم من يتعامل بشكل سيء مع الممرضين أو مقدمة خدمة الرعاية، فلابد أن يمتلك الصبر لتخطي هذه المرحلة مع المريض.
  • لابد أن يكون على دراية بعدة أمور من أهمها تركيب الكانيولا، أو تعليق المحلول، يكون لديه خلفية عن حالة المريض، ويعلم جيدا موعد أدوية المريض، وإذا كان المريض بحاجة الغيار على الجرح، يمكنه القيام بذلك.
  • لابد أن يكون ذو خبرة ويمتلك العديد من مهارات الترفيه من أجل التخفيف عن المريض ويحاول أن يحسن من حالته النفسية.
  • لديه خبرة في التعامل مع المرضى وكسب ثقتهم. 

اريد ممرضة منزلية

هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن ممرضة جيدة ويمكنها  تقديم خدمات التمريض المنزلي للمرضى لديهم، لأنها تقوم بالعديد من الخدمات التي يحتاج إليها المريض، وخاصة من يخرج من المستشفى دون استكمال الكورس العلاجي الخاص به، ففي هذه الحالة لابد من البحث عن ممرضة لديها القدرة على رعاية المريض داخل المنزل والحرص على تقديم خدمة التمريض له بكل دقة ومهارة عالية.

توفر الممرضة المنزلية الكثير من الوقت والجهد على أفراد الأسرة حيث تهتم بشكل كامل بالمريض أو المسن في المنزل، حيث تقوم بتجهيز الطعام الصحي الخاص به والحرص على تناول وجباته بالموعد المناسب، وإعطائه الأدوية على موعدها، دون أن تضع حملا على أفراد الأسرة.

توفر الممرضة المنزلية العناء والوقت على أفراد أسرة المريض، وتقوم بتنظيف الجرح للمريض حتى لا يحدث عدوى أو أضرار جسيمة إثر إهمال عملية التنظيف.

توفر على الأسرة دفع الكثير من المبالغ مقابل بقاء المريض في المستشفى، وتمكينهم من الاطمئنان عنه بينهم وتلقى علاجه بالكامل داخل المنزل، كما تقوم بتوفير سبل الترفيه المختلفة للمريض، عن طريق مشاركته كافة الأفكار والتحدث إليه والجلوس معه بصفة مستمرة حتى لا يشعر بالوحدة والملل، وهذا يحسن من حالة المريض النفسية ويساعد بشكل كبير في تحسن حالته والشفاء والتعالي بسرعة فائقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.