مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
مسنين المهندسين

تعد دار مسنين المهندسين، واحدة من أهم دور الرعاية لكبار السن التي توفر الرعاية التامة لكافة المسنين وتوفر لهم خدمات عالية الجودة من اهتمام بصحتهم وتغذية صحية وطاقة طبي متميز يوفر لهم الرعاية الطبية اللازمة لكل حالة وكل هذا وأكثر داخل دار مسنين المهندسين، التي توفر كل ما يحتاج إليه فهو يعد بمثابة بيت الشيخوخة، ودار التمريض ولذا فهو المأمن على حياة كبار السن من لا يملكون  الوقت والرعاية التامة لهؤلاء كبار السن.

أهم ما توفره دار مسنين المهندسين

توفر دار المسنين مجموعة هامة من الخدمات وسبل الرعاية التي توفر الراحة والهدوء التام و النفسي للمسنين ومن أهم ما تقدمه دار المسنين ما يلي.

خدمات طبية، من خلال طاقم الدار الطبي يحصل كل مسن داخلها على الرعاية الطبية التي يحتاج إليها ويحصل على كافة الفحوصات التي يقوم بها بشكل دوري وعلى يد متخصصين من أجل متابعة الحالة الصحية والعمل على تحسينها بشكل مستمر.

خدمات التغذية، توفر دار المسنين طاقم من الشيفات المميزة في تجهيز الوجبات الصحية التي تساعد المسنين على التعافي ومن أجل الحمية الغذائية لمن هم بحاجة لذلك، وكل هذا يتم تحت إشراف طبي متميز.

توفر دار المسنين أفضل طاقم مرافق للمسنين يوفر لهم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعل الأيام تمر عليهم داخل الدار في سعادة وصحة وعافية.

توفر لهم طاقم تمريض متكامل يقوم بتقديم خدمات التمريض المختلفة إلى العديد من الحالات التي تحتاج إلى تعليق المحلول أو إلى تركيب الكانيولا، ويهتمون بتذكير المريض بتناول الأدوية على موعدها من أجل تحسين صحتهم العامة.

اقراء ايضا :  رعاية مسنين بالمنزل القاهرة

يقدمون العديد من الخدمات والرعاية للمسنين والعمل على التحدث والاستماع لديهم من أجل إبعادهم عن الكآبة العزلة داخل الدار. 

دار مسنين الشيخ زايد

من خلال دار مسنين الشيخ زايد يحصل المسن على رعاية لا مثيل لها فهي من أشهر دور الرعاية بشهادة المقيمين فيها ومن تعاملوا معها من قبل، توفر كافة الخدمات للمسنين ويتم التعامل معهم داخل الدار بكل حب وصبر وأخلاق طيبة، كما توفر الدار طاقم متميز وعلى مستوى عالي من الخبرة ويتم تدريبهم بشكل دوري على كيفية التعامل مع المسنين وخاصة الحالات الخاصة منهم التي تحتاج إلى معاملة خاصة ومختلفة، مثل مرضى الزهايمر، وما بعد الكسور، مرضى قرح الفراش.

دار مسنين الشيخ زايد توفر الخدمات التي يحتاج إليها هؤلاء المسنين ولذا فقد تتمكن من استقبالهم والتعامل معهم والعمل على تحسين صحتهم من خلال الرعاية التي توفرها لهم على يد طاقم تمريض متميز وتحت إشراف طبي متكامل، يقدم كافة الخدمات، التي يحتاج إليها المسن خلال فترة إقامته داخل دار المسنين، كما توفر العديد من سبل الرفاهية لهم حتى لا يشعرون بالوحدة خلال فترة تواجدهم بدار المسنين.

توفر الدار العديد من خدمات الرعاية النفسية من أجل تحسين الصحة النفسية لدى المسنين، حيث يشعر المسن فور دخوله الدار بالوحدة والعزلة عن العالم الخارجي ولذا فهناك مختصين يقومون بالتعامل معه ودمجه من خلال المشاركة في العديد من النشاطات وغيرها من الأنشطة حتى يتمكن المسن من المشاركة في هذه الأنشطة والابتعاد عن الحزن والعزلة التي قد تلاحقه عندما يجلس بمفرده.

يتوفر لدى دار المسنين بالشيخ زايد، العديد من الخدمات المتميزة فقد يتوفر لديهم فريق يختم بنظافة المسنين الشخصية وتوفير الغرف النظيفة لهم والبيئة المناسبة التي يجدونها داخل الدار حيث تتميز بوجود حدائق خضراء يمكنهم ممارسة المشي الخفيف بين الأشجار والجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس وكل هذا بمرافقة جليسة المسنين ليكون في امان أثناء التنقل داخل حديقة دار المسنين. 

اقراء ايضا :  دار مسنين الدقي

دار مسنين مدينة ٦ أكتوبر

تعتبر دار مسنين مدينة ٦ أكتوبر واحد من أفضل دور الرعاية للمسنين والتي توفر العديد من احتياجاتهم وذلك من خلال ما تقدمه الدار لهؤلاء المسنين أثناء فترة إقامتهم في دار المسنين، ولذا فلابد أن يقوم أهل المسن باختيار دار المسنين المناسبة لهم قبل الشروع في إدخال المسنين فيها ولابد أن تكون مناسبة لاحتياجات كبار السن ومن أهم ما يجب علينا التأكد منه قبل دخول المسنين ما يلي:

  • لابد أن تكون دار المسنين قريبة من المنزل لكي يتمكن الأهل والأقارب من زيارة المسن وربما أخذه لقضاء بعض الوقت مع العائلة في المناسبات وغير ذلك، ولذا فعندما تكون قريبة يكون الأمر أكثر سهولة.
  • يجب أن تكون دار المسنين ذات سمعة طيبة ولديها فريق عمل متميز ولديه القدرة على التعامل مع المسنين بالشكل المناسب، ولابد أن تتوفر في دار المسنين كافة الخدمات التي يحتاج إليها المسن، حتى تتوفر له الرعاية الخاصة بصحته بالطريقة المناسبة.
  • لابد أن تتوفر في هذه الدار الرعاية الخاصة بمرضى الزهايمر إذا كان المسن يعاني من هذا المرض لكي يتمكنوا من التعامل معه.
  • التأكد من نظافة الدار والمكان الذي يحيط بالمسن داخلها والتأكد من نظافة الغرف التي يقيم بها المسنين وتوفير حمام خاص بالسيدات من المسنين ليكون الأمر أكثر سهولة في التعامل وخلال الإقامة.

الخدمات الغير طبية داخل دار المسنين

من الجدير بالذكر أن توفر دار المسنين كافة الخدمات التي تساعد كبار السن على استكمال حياتهم وما تبقى من عمرهم في راحة تامة وأمان وهذا ما يبحث عنه أهل المسن قبل دخوله دار المسنين ومن أهم الخدمات التي يجب توافرها هي الخدمات الغير طبية والتي يحتاج إليها كبار السن ونظراً لتقدمهم بالعمر فلن يتمكنوا من القيام بها ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • المحافظة على المظهر العام للمسن والاهتمام بنظافة ملابسه وشكله العام ومساعدته في عملية تغيير الملابس وأثناء الاستحمام ولذا فلابد أن توفر الدار مراهقات ومرافقين، يقومون بمساعدة المسنين في القيام بهذه الأمور الشخصية.
  • الإهتمام بنظافة الغرفة والسرير ونظافة الأرضيات من أجل المحافظة على صحة المسن وضرورة تعقيم الأدوات الطبية التي يستخدمها المسن وتذكيره بموعد تناول الدواء في الوقت المناسب، وكذلك الإهتمام بموعد تناول الطعام والوجبات الخاصة به حتى لا تتأثر صحته والتدهور.
  • القيام بالغبار في موعده لهؤلاء المسنين ممن لا يستطيعون الحركة ويعانون من قرح الفراش.
  • توفير التهوية الجيدة لغرف المسنين والقيام بالمشي الخفيف معهم حتى نخفف عنهم العزلة والوحدة داخل الغرفة والعمل على تحسين حالتهم النفسية، لأن هذا يحسن صحتهم.
اقراء ايضا :  مراكز علاج طبيعى فى المهندسين

أسعار دار مسنين ٦ أكتوبر

من أهم ما يميز دار مسنين ٦ أكتوبر أنها توفر أسعار إقامة للمسنين داخل الدار تناسب كافة الفئات فهي توفر إقامة فردية وإقامة ثنائية، وإقامة ثلاثية في الغرفة، فكل منها لهم سعر غير الأخرى، وهذا مقابل العديد من الخدمات التي توفرها الدار للنزلاء بها وتقدم لهم رعاية خاصة ومميزة.

فقد تعد هذه الدار التي توفر رعاية مسنين من أرخص دور رعاية المسنين في المدينة ولكنها تقدم خدمات ذات جودة عالية وتوفر سبل رعاية لا حصر لها لكافة المسنين على اختلاف حالاتهم الصحية، وتوفر لهم فحوصات بشكل دوري وكل هذا داخل السعر الشهرى الذي يتم دفعه بانتظام مقابل إقامة المسن داخل دار الرعاية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.