مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
دار مسنين القاهرة

تعد دار مسنين القاهرة افضل دار مسنين يمكن التعامل معها وهذا بشهادة  العملاء، وقد توفر الدار العديد من خدمات الرعاية التي يحتاج إليها كبار السن فهناك العديد من كبار السن من لم يجدوا من يهتم بهم ويقدم لهم الرعاية الخاصة بهم ولذا فيكون الحل الأمثل لهم في هذه الحالة هو الذهاب لدار رعاية المسنين القاهرة والتي تهتم لجميع أمورهم وتوفر لهم الرعاية التامة بصحتهم الجسدية والنفسية وتوفير جميع احتياجاتهم بشكل دائم لأنهم المكان المخصص لذلك.

افضل دار رعاية مسنين القاهرة

تم إطلاق لقب الأفضل على هذه الدار لرعاية المسنين ليس من فراغ، ولكن نتيجة لما توفره من سبل رعاية لكافة المسنين على اختلاف أعمارهم وعلى اختلاف حالتهم الصحية والنفسية، فهي من أفضل دور الرعاية على الإطلاق وهذا بشهادة من تعاملوا معهم، ومن أهم الخدمات التي توفرها دار مسنين القاهرة، هي الخدمات العامة التي يمكن للمسنين الحصول عليها من قبل دار المسنين.

الرعاية الترفيهية للمسنين داخل دار المسنين، ومن خلال بعض الأنشطة يحصل المسن على الهدوء والخروج من جو الوحدة والعزلة ويستطيع التأقلم والاندماج مع الآخرين داخل دار المسنين، حيث يتوفر من يقوم بقراءة الصحف لهم والجرائد والتحدث إليهم ومعهم من أجل دمجهم وابتعادهم عن الاكتئاب وما يسبب لهم من حزن وضيق نفسي فمن خلال الأنشطة الترفيهية يتم تحسين الصحة النفسية لدى المسن.

الرعاية الطبية، يتم تقديم الرعاية الطبية المختلفة لهؤلاء المسنين والعمل على تحسين صحتهم ويتم ذلك من خلال الكشف الدوري الذي يتم على المسنين من قبل دكتور متخصص بأمراض كبار السن يتابع صحتهم ومسيرتهم العلاجية من أجل تحسين الصحة العامة والاهتمام بهم بشكل دوري.

اقراء ايضا :  دار مسنين المهندسين

الرعاية الشخصية، وهي من أهم سبل الرعاية التي يمكن الحصول عليها من قبل دار المسنين بالقاهرة، حيث يتم توفير جليسات للسيدات المسنين داخل الدار، وهم من يقومون بتوفير الخدمات الشخصية لهم ومن أهمها دخول الحمام وتغيير الملابس، وتنظيف السرير والعديد من أعمال النظافة الشخصية والهيئة العامة للمسنين. 

دار مسنين الجيزة

من خلال دار مسنين الجيزة يتوفر للمسن كافة الخدمات التي لا يمكن توافرها داخل المنزل، كما أن هناك بعض الحالات التي يصل لها كبار السن بشكل عام ومن خلالها لا يمكن التعامل معه في المنزل ولابد من الشروع في دخوله دار المسنين لكي يتم التعامل معه بالشكل الصحيح ومن أهم هذه الحالات، مرضى الزهايمر، ومن يعانون من قرحة الفراش لأنهم يحتاجون ن إلى رعاية خاصة طوال الوقت ولذا فلابد من دخولهم دار مسنين تواجدهم في مكان مجهز ومناسب لحالتهم، لكي يتحسن وضعهم الصحي، ويكون لديهم من هو على دراية تامة بحالتهم ويتمكن من التعامل معهم بالشكل المناسب.

الإقامة داخل دار مسنين الجيزة

تتميز الإقامة داخل دار المسنين بتوافر الرعاية التامة والجو الملائم لحالة المريض، فقد يتم تمييز دار المسنين بكل ما يحتاجون إليه من رعاية وترفيه ويتم تزويد دار المسنين بالشاشات لكي يتمكنوا من سماع الأخبار بشكل دائم ويكونوا على دراية بما يحدث بالعالم حولهم.

ولابد أن تكون دار المسنين الجيزة مكان مناسب لحالة كبار السن ويتم تنظيفها والاهتمام بالتعقيم والتطهير لكافة الأدوات المستخدمة داخل الدار، ويتم تنظيف الحديقة بالدار من أجل قضاء الكثير من الوقت وممارسة تمارين المشي الخفيف داخل الحديقة، واستنشاق الهواء النقي والشعور بالراحة النفسية.

غرف دار المسنين

توفر دار المسنين الغرف المناسبة  لكبار السن، ولكل منهم اب لحالته الصحية، يتم توفير الغرفة المناسبة له لأن المرضي لهم غرف مجهزة بالأجهزة المناسبة لهم والرعاية التامة وهي تختلف عن المسنين ذات الحالات العادية والأمراض التي لا تحتاج لأجهزة.

اقراء ايضا :  رعاية المسنين بالمنزل

ويتم تحديد الغرفة وفقا لما يريده أهل المسن فهناك غرف تكون فردية خاصة بشخص واحد ولكن سعرها يكون مرتفع عن باقي الغرف، وكذلك الغرف الثنائية التي يجلس فيها شخصين وهي من الغرف متوسطة السعر الشهري ولكن السعر كذلك يختلف وفقا لخدمات الدار ونوعية الوجبات التي تقدم للمسن.

وتوفر الدار غرف مستقلة لها حمام سيدات خاص بالغرفة لمن يبحثون عن ذلك، وتوفر دار المسنين مكان لمن ليس لهم ملجأ من كبار السن ولم يكن لديهم أهل يوفرون لهم السكن داخل دار المسنين والرعاية التامة لهم دون مقابل مادى. 

دار مسنين بشبرا مصر

يتم التعامل داخل دار المسنين بشبرا مصر كأن المسنات أمهاتهم تماما، فهم يتعاملون بكل طيبة واخلاق مع هؤلاء المسنين داخل الدار، يوفرون الرعاية التامة لهم، كما يهتمون بكل أمورهم وخاصة تذكيرهم بمواعيد تناول الأدوية على وقتها حتى تتحسن صحتهم، ولا يحدث أي تدهور في حالتهم الصحية أو غير ذلك.

يحرص فريق العمل والجليسات، على مرافقة المسنين طوال الوقت وعدم تركهم بمفردهم، حتى لا يشعرون بالوحدة والعزلة طوال الوقت، كما توفر لهم فريق طبي متكامل يعمل دائما على راحة المسنين ومتابعة حالتهم الصحية.

دار مسنين بشبرا مصر مجهزة تماما لاستقبال الحالات المرضية فيما بعد الكسور ولديها فريق رعاية خاص بهم يوفر لهم احتياجاتهم ويتابع معهم، ويرافقهم في التنقل والذهاب للحمام والمشي الخفيف حتى تمام التعافي.

أعراض عند ظهورها لابد من دخول المسن دار الرعاية

هناك بعض الأعراض التي عندما نراها على كبار السن فلابد أن تسرع في إدخالهم دار رعاية مسنين لأنهم في ذلك الوقت قد وصلوا لحالة لابد من رعايتها بس خاص ولابد من التعامل معهم بشكل معين حتى لا تتدهور حالتهم أكثر من ذلك، وتتمثل هذه الأعراض في التالي:

  • عندما نرى أن كبار السن لدينا ليس بإمكانهم القيام بالعديد من أمورهم الشخصية، ومن أهمها أنهم قد لا يدركون ما بهم ولا يتمكنون من الإهتمام بهيئتهم أو من تغيير ملابسهم، أو حتى معرفة موعد تناول أدويتهم فكل هذه الأمور لابد من الإهتمام بها، والتطلع لها.
  • عندما نجد أنهم بحاجة إلى التمريض أو أنهم يعانون من مرض الزهايمر فلابد من دخولهم دار مسنين لتقديم الرعاية التامة لهم لأن مرضى الزهايمر لا يمكن السيطرة عليهم بسهولة ولذا فلابد أن ندخلهم دار المسنين حيث يجدوا الرعاية الخاصة بهم لأن الحالة مع مرور الوقت تتدهور.
  • فقد يتوفر في دار المسنين فريق تمريض وفريق من الجليسات يمكنهم التعامل مع كافة الحالات بكل جدية بالشكل المناسب لكل حالة فهم على دراية كاملة بكيفية التعامل الصحيح معهم ويمكنهم تحمل الصراخ أو حتى التعصب والغضب من قبل المسنين واحيانا نجد منهم من يمتنع عن تناول الدواء فكل هذا يتم التعامل معه بالشكل الصحيح داخل دار المسنين وعلى يد مختصين بكل هذا.
  • ويتمكن الفريق بدار المسنين من القيام بكل هذا لأنهم مدربون ولديهم الخبرة الطويلة في هذا المجال وقد تدربوا جيدا على طرق التعامل مع المسنين ومرضى الزهايمر من قبل الهيئات الخاصة بذلك ولديهم شهادات موثقة بالقيام بكل هذا، ولذا فقد يمكنك أن تدخل المسن دار الرعاية ولا تقلق عليه فسوف يتم التعامل معه بكل احترام وسوف يحصل على الرعاية التامة التي تناسب حالته الصحية.
اقراء ايضا :  العلاج الطبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الأن