مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
جليسه لسيده مسنه

هل تبحث عن جليسه لسيده مسنه نملك جميعنا كبار السن في منازلنا ونظراً لتقدمه في السن فقد لا يقدرون على استكمال رحلة حياتهم دون توفير المساعدة لهم، ولكن منهم من يكون في حياته بمفرده وفي هذه الحالة فلابد أن يبحث عن مرافق له، يقدم له المساعدة من أجل مواصلة رحلة حياته وهنا نجد الحل مع جليسة المسنين والتي تتمكن من تقديم العديد من المساعدات لهؤلاء المسنين، وتوفير ما يبحثون عنه من خدمات.

وعندما تكون المسنة امرأة فقد يكون الأفضل لها جليسة أمر تساعدها في كل شيء وهذا يسهل عليها الكثير من أعباء الحياة ويمكنها مراقبتها في كل مكان تذهب إليه، حيث يمكنها الذهاب مع المسنة في جلسات العلاج والذهاب للطبيب وغير ذلك فهي يمكنها أن تساعدها في ممارسة المشي الخفيف من أجل التنزه والخروج من أجل تحسين حالتها النفسية.

مطلوب جليسه لسيده مسنه 2018

تقدم جليسة مسنين العديد من خدمات الرعاية لهذه المسنة حيث تمتلك شهادات خاصة تؤهلها للقيام بكافة أعمال التمريض التي تحتاج إليها المسنة ويمكنها مساعدتها في دخول الحمام أيضا لأن بعض الحالات لا يمكنها دخول الحمام دون مساعدة من غيرها.

توفر جليسة المسنين كافة سبل الأمان، لهؤلاء المسنين من أجل استكمال حياتهم حيث تقوم بتوسيع الطريق أمامها في المنزل حتى لا يحدث صدمات عندما تود الخروج من غرفتها، وليس هذا فقط ولكن هناك بعض الجليسات التي تصطحب المسنة في الذهاب بالسيارة الخاصة بالمسنة وتقوم هى بقيادة السيارة وهي من أهم المهارات التي تمتلكها جليسة مسنين، لكي تتمكن من توصيلها للطبيب المشرف على خطة علاجها عندما يستلزم الأمر ذلك.

تقوم جليسة المسنين بتجهيز الطعام المناسب لصحة المسنة وتجلس معها طوال الوقت تقوم بممارسة بعض الأنشطة معها التي تعمل على تنشيط الذهن حتى تتفاعل معها ويلقي عقلها نشط طوال الوقت وحتى لا تشعر بالملل من الجلوس وحيدة وصامتة. 

اقراء ايضا :  مراكز العلاج الطبيعي

مطلوب راعيات مسنين

نجد العديد من الإعلانات التي تطلب راعيات مسنين ولكن يمكن من خلال العديد من الشركات والمراكز التي تعمل في مجال توفير جليس رعاية المسنين أن نحصل على أفضل رعاية مسنين على يد أفضل مركز لرعاية المسنين والذي يقدم مجموعة متميزة من الخدمات، والتي يتمكن من خلالها المسن من الحصول على كافة احتياجاتهم من الرعاية الصحية والطبية وغيرها من شبل الرعاية الأخرى.

لابد أن يكون مقدم الرعاية ذو سمات مميزة له وهناك بعض الصفات الواجب توافرها في مقدم خدمة الرعاية للمسنين، حيث يجب أن تتوفر فيه.

  • أخلاق كريمة، وصبر. طويل لكي يتمكن من التعامل مع المسنين، فهم يحتاجون للصبر في التعامل فمنهم من يكون ضعيف السمع وهذا يحتاج إلى تكرار الكلام أكثر من مرة لكي يتمكن من سماع ما يقال له.
  • لابد أن يكون مقدم الخدمة حاصل على شهادة تخصصية في مجال رعاية المسنين ويكون لديه القدرة على تقديم الخدمات التي يتطلبها حالة المسن لكي يتمكن من مساعدته بشكل عام في جميع أموره وخاصة من الناحية الطبية حيث يتم وضع خطة يستمر عليها المسن من أجل تحسن حالته الصحية ويتم وضع هذه الخطة من قبل الطبيب المتابع لحالته ويتم السير عليها من قبل مقدم الرعاية الخاص به، وفي حالة حدوث أي تغيرات في حالته الصحية يتم إبلاغ هذا الطبيب على الفور من أجل سرعة التعامل مع الحالة، حتى تتحسن ولا تتدهور.
  • تكون مقدمة الرعاية للمسنين لديها المرة على تغيير الجرح إذا كان يعاني المسن من اي جرح إثر إجراء عملية جراحية، وكذلك لابد أن تقوم مقدمة الرعاية للمسن بالتحدث مع الطبيب وفهم حالة المسن المريض، إلى جانب مهاراتها وخبرتها في التعامل مع مرضى الزهايمر، أو من يعانون من أزمات صحية أخرى.
  • لابد أن تكون راعيات المسنين على دراية بتركيب الأدوات الطبية التي يحتاج إليها المريض، مثل، الكانيولا، والمطلوب وغيرها، لأن هناك العديد من المرضى لا يتمكنون من الإستغناء عنها. 
اقراء ايضا :  رعاية المسنين بالمنزل القاهرة

مطلوب جليسة مقيمة

انتشرت مؤخراً العديد من مكاتب جليسات منزلية التي توفر نخبة كبيرة من جليسات منزليات لكافة الخدمات التي يطلبها مجموعة كبيرة من العملاء، حيث يقدم أفضل مركز جليسات مسنين، اليد من الخدمات التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال المركز بكل دقة ومهارة عالية.

تعمل شركات ومراكز الرعاية للمسنين على توفير أفضل جليسة مقيمة تذهب للمسن في المنزل ويمكنها القيام بكافة الأعمال التي يحتاج إليها بكل دقة ومهارة عالية، مما يمكن المسن من الحصول على رعاية كاملة من الناحية النفسية، والناحية الطبية والصحية، فقد يقوم المركز بتقديم عدة خدمات متميزة لهؤلاء ممن يبحثون عن جليسة مقيمة ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

يقدم مركز الرعاية افضل جليسات بالساعة والتي يمكن الإستقامة بها في المساعدة للمسن في ساعة واحدة أو عدة ساعات فقط في اليوم وهذه الساعات تكون بسعر مناسب من أجل الجلوس معه وتقديم الرعاية الخاصة له أثناء ساعات العمل التي يكون فيها أفراد العائلة خارج المنزل أو في عملهم فلابد أن يكون هناك أحدا مخلص يجلي مع المسن ويتابع حالته لحين انتهائهم من العمل والرجولة للمنزل ولذا فقد يطلب هؤلاء الأسر جليسة بالساعة.

ويوفر كذلك جليسة مقيمة بشكل دائم وهذا النوع يحتاج إليه عدد كبير من المسنين والمرضى والأطفال، حيث تعد جليسة مقيمة تصلح للقيام بالعديد من أنواع الخدمات فهي تتمكن أن تكون جليسة مقيمة للمريض في المنزل أو في المستشفى، وكذلك جليسة الأطفال، وجليسة للمسنين، ولهذه الأسباب فلابد أن تحدد العمل الذي سوف تقوم به الجليسة المقيمة من أجل توفير ما ترغب به من قبل مركز أو شركة جليسات.

يتم تدريب هذه الجليسة المقيمة على يد خبراء في هذا التخصص من قبل المركز أو الشركة لكي يكون لديها القدرة على توفير كافة احتياجات المسن بالشكل المناسب وبسرعة فائقة، ومهارة ودقة عالية.

اقراء ايضا :  رعاية تمريضية بالمنزل

يعطي الجليسات شهادات خبرة في هذا التخصص من أجل الحصول على جودة عالية في كافة الأعمال التي تقدمها للمريض، أو ربما للمسن أو غير ذلك.

أما عن أسعار جليسة مقيمة فهي مناسبة للغاية وتوفر الكثير من الأموال والجهد والوقت على الأشخاص، لأن سعر الجليسة المقيمة مناسب لما تقدمه من أعمال وخدمات تخص صاحب المنزل وتوفر عليه أعباء ومصاريف الجلوس في المستشفي، وتوفر الوقت لأفراد العائلة من أجل ممارسة حياة طبيعية دون أي عناء مع المسن أو المريض أو حتى مع الأطفال إذا كانت جليسة أطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الأن