مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
دار مسنين بالمهندسين

هل تبحث عن اسعار دار مسنين بالقاهرة هناك العديد من كبار السن من هم بحاجة للرعاية بشكل خاص، وربما لا يتوفر لديهم من يقدم لهم الرعاية حيث ينشغل أفراد الأسرة بالعديد من المهام بشكل يومي وهذا يؤثر بالسلب على كبار السن لأنهم لم يجدوا من يقدم لهم احتياجاتهم بشكل مستمر ولذا فإن الحل الأمثل يتوفر لدى دار المسنين ولذا فقد يكمن التساؤل دائما حول كم تكلفة إقامة المسن داخل دار المسنين وهل الأسعار مناسبة لجميع الفئات أم لا.

أسعار دار مسنين القاهرة

توفر دار مسنين بالقاهرة أسعار مميزة للمسنين وتوفير أسعار مناسبة للجميع فلديها خدمات عالية الجودة للغرف المستقلة وهي التي تعد أعلى الأسعار والتي يتم تجهيزها لفرد لوحده ويكون لديها حمام خاص بها وهذا النوع من الغرف بطلبة الأفراد من لديهم مسنة وتحتاج أن يكون لديها حمام خاص بها، فقد توفره الدار وبسعر مناسب لها.

تحتوي دار المسنين أيضا على سعر ما سك للغرف وهي الغرف الثنائية التي يستقلها اثنين مع بعضهما، فهذه الغرفة مزودة بكافة الخدمات أيضا ولكن سعرها يكون متوسط وأقل، من الغرف الفردية المستقلة.

السعر المنخفض وهو للغرف الثلاثية والتي يستقلها ثلاثة مسنين، لكل منهم سرير خاص به وخدمات أخرى ولكن سعر هذه الغرفة يكون منخفض إلى حد ما.

وقد يختلف سعر دار المسنين في القاهرة وفقا للمنطقة التي تقع بها دار المسنين ووفقا لكافة الخدمات التي توفرها الدار لهم، ونوع الوجبات التي يتم تقديمها للمسنين، ووفقا للأطباء فريق العمل داخل الدار فكل هذا يشمله سعر الإقامة في دار المسنين أيضا. 

اقراء ايضا :  دار مسنين بمصر الجديدة

دار مسنين بمصر الجديدة

تعد دار مسنين بمصر الجديدة واحدة من أفخم دور المسنين التي يمكن التعامل معهم فهم يشتهرون بالسمعة الطيبة، ومستوي عالي من جودة الخدمة لما تتميز به الدار من طاقم تمريض ذو خبرة طويلة ولديه شهادة تخصص فيما يقدمه من خدمات للمسنين، وما توفره من خدمات جليسات المسنين وطاقم طبي فريد ومتميز يهتم بصحة المسنين ويقدم لهم الخدمة الطبية والصحية بأعلى جودة واهتمام.

تسعى دار مسنين بمصر الجديدة إلى توفير الرعاية الكاملة لكافة المسنين المقيمين بها، كما توفر لهم أجواء هادئة تبعث في أنفسهم الراحة والطمأنينة، وقد قامت الدار بتعيين مجموعة من مقدمة الخدمة للمسنين يقومون بالتحدث إليهم وقراءة الأخبار لهم والاستماع لحديثهم والمشاركة معهم في المشي والحديث حتى لا يشعر المسن بالملل خلال إقامته داخل دار المسنين.

توفر الدار وجبات صحية يتم تقديمها لكافة المسنين في الموعد المناسب بواجباتهم ولديها أخصائيون يقومون بعمل الفحوصات اللازمة لهؤلاء المسنين من أجل المتابعة الدورية لهم والاهتمام بالرعاية الصحية الكاملة.

ويقوم فريق التمريض بتقديم خدماته المميزة بكل دقة، حيث يقومون بالغيار على الجروح أو ربما قرح الفراش للمسنين الذين يعانون من هذه الأمور، ويهتمون بتعقيم ونظافة القرح حتى يتم الشفاء منها تماما.

وهناك فريق يساعد المسنين في النظافة الشخصية وأثناء القيام بتغيير الملابس وارتداء غيرها فهم بحاجة للمساعدة فهناك مقدمى خدمة المساعدة والذين يقومون بمساعدة المسنين في هذه الأمور، ويمكنهم مساعدتهم في دخول الحمام أو في الإستحمام، وأثناء محاولة المشي، يكونوا بجانبهم حتى لا يتعرقلوا في الطريق أثناء المشي.

كيف يمكننا اختيار دار المسنين المناسبة

عندما نقدم على اختيار دار المسنين التي سنقوم بترك كبار السن بها فلابد أن نحسن الاختيار ولابد أن نختار الافضل، من حيث النقاط التالية:

  • لابد أن تكون دار المسنين لديها سمعة طيبة بشهادة من سبق لهم التعامل معها.
  • لابد أن تمتلك طاقم طبي متميز وطاقم تمريض لديهم شهادة تخصص في مجال التمريض ويمتلكون الخبرة في هذا المجال.
  • من الضروري والذي لابد أن نأخذه في الاعتبار هو موقع دار المسنين فكلنا كانت قريبة من منزل العائلة فهو أمر مناسب أكثر، ليتمكن الأهل من زيارة المسن وكذلك يتمكنوا من أخذ المسن أثناء المناسبات العائلية من أجل الحضور.
  • يجب أن نأخذ في الإعتبار أن تكون خدمات الدار مناسبة لحالة المسن وخاصة إذا كان يعاني من مرض معين مثل ما بعد الكسور أو الزهايمر أو قرح الفراش فلابد أن تكون الدار مجهزة الإستقبال هؤلاء.
  • لابد أن تكون دار المسنين مميزة بالنظافة العامة ونظافة غرف المسنين ولديها طاقم مميز في أعمال النظافة والتعقيم لأن هذا الأمر من أهم المميزات، التي لابد أن نهتم بها في دار المسنين من أجل المحافظة على صحتهم من التدهور والتلوث.
  • أن تتميز دار المسنين بالجو الهادئ والمكان الذي يحيط بالمسن يكون نظيف.ن
  • فكل هذه الأمور تساعدنا على اختيار دار المسنين الأفضل والتي نكون مطمئنين عند دخول المسن بها لأنها هكذا سوف توفر له الرعاية التي يفتقدها في المنزل وبين أهله، لأن العديد من أفراد الأسرة ليس لديهم الدراية الكاملة باحتياجات المسنين ولن يمتلكون الوقت الكافي الإهتمام بهم بالشكل المناسب، كما أن دار المسنين الفريق لديها مدرب على التعامل مع المسنين بالشكل المناسب، فهذا هو تخصصهم وعملهم. 
اقراء ايضا :  تمريض كورونا بالمنزل

دار مسنين بالمهندسين

تعد دار مسنين بالمهندسين هي دار الرعاية الأفضل بين غيرها من دور رعاية المسنين وما يميزها وهو ما توفره من خدمات راقية لكافة المقيمين بها من كبار السن فقد يتميز طاقم العمل لديها بالخبرة الطويلة التي تجعل المسن لا يشعر أنه فارق أهله أو ابتعد عن أسرته، لأنه سوف يحصل على تعامل طيب وإخلاص وأخلاق نبيلة تجعله يشعر بالسعادة أثناء فترة تواجده واستكمال حياته داخل دار المسنين، ولديهم متخصصون في التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يحتاجون لمعاملة خاصة .

خدمات غير طبية تقدمها دار المسنين

من الجدير بالذكر أن كافة دور الرعاية يهتم بالرعاية الصحية والنفسية والطبية ولكن دار مسنين بالمهندسين، تهتم بكل هذا، وإلى جانبهم توفر الرعاية الشخصية أيضا، حيث تمتلك مقدمة خدمة يهتمون بالهيئة العامة للمريض أو المسن داخل الدار، فلابد أن يكون نظيف ومنظم وملابسه نظيفة وهذا ما يوفره طاقم الرعاية الشخصية، فهم يقدمون العديد من الخدمات في هذا المجال من أهمها ما يلي:

  • يهتمون بالمظهر العام للمسن وهل ملابسه نظيفة أم لا وتغيير الملابس إذا لم تبدوا نظيفة أو منظمة.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية،والاستحمام ودخول الحمام ويمكنهم التغيير للمسنين ممن لا يمكنهم القيام والدخول إلى الحمام فهم متميزون ومدربون على القيام بهذه الخدمات بمساعدة فريق التمريض.
  • يهتمون بقص الأظافر وتسريح الشعر وكل أعمال النظافة الشخصية التي يحتاج إليها المسن ولم يتمكن من القيام بها بسبب التقدم في العمر.
  • يساعدون المسن في تغيير ملابسه و يرافقونه في العديد من الأعمال، ويمكنهم غسيل الملابس وتجفيفها للمسنين.
  • كل هذا توفره دار المسنين بأسعار مناسبة تعد أقل وأرخص الأسعار وهذا مقارنة بجودة الخدمة المتوفرة للمسنين داخل الدار.
  • ويهتمون بمواعيد فحوصات المسنين وملاحظة حالة المسن الصحية وعند حدوث تغيرات عليه يتم على الفور تبليغ الطبيب المختص بالحالة، ليقوم بعمل اللازم ومتابعة حالة المسن الصحية حتى يتحسن.
  • يقوم أيضا فريق التمريض بتعليق المحلول والكانيولا لمن هم بحاجة لهذا الأمر.
اقراء ايضا :  دار المسنين بمدينة نصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الأن