مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
مراكز علاج طبيعى فى المهندسين

يعد العلاج الطبيعي واحداً من أشهر العلاجات الفيزيائية للجسم ولكن عندما نكون بحاجة إلى مراكز علاج طبيعى فى المهندسين، لابد أن نبحث عن مركز متميز في تقديم خدمة العلاج الطبيعي على يد أطباء متخصصون في هذا المجال، يمكنهم تقديم الخدمة بأعلى مستوى جودة ممكنة، وقد يتضمن المركز العديد من الخدمات التي يبحث عنها العديد من المصابين حيث يعد العلاج الطبيعي من أفضل ألوية لإصابات الملاعب والغضروف والشلل الرعاش والعديد من الأمراض والإصابات المتعددة.

خدمات مركز العلاج الطبيعي في المهندسين

يقدم مركز العلاج الطبيعي العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين، ومن أهم الخدمات المتوفرة لدى المركز ما يلي:

  • يمتلك المركز مجموعة من الأطباء المتخصصين في العلاج الطبيعي للعديد من الحالات وذلك إلى جانب طاقم من أخصائيين العلاج الطبيعي، الحاصلين على شهادة مهنية تسمح لهم بالقيام بكافة مهام العلاج الطبيعي ويمكنهم استخدام أجهزة العلاج الطبيعي وعمل الجلسات الخاصة بكل مريض.
  • يوفر المركز أحدث الأجهزة التي تستخدم في جلسات العلاج الطبيعي من أجل الشفاء والتعافي للمرضى بدقة وبسرعة فائقة.
  • أسعار الجلسات في مراكز العلاج الطبيعي تعد مناسبة لكافة العملاء نظراً لجودة الخدمة التي يحصلون عليها على يد أخصائي العلاج الطبيعي المتوفر داخل مراكز العلاج الطبيعي بالمهندسين.
  • يتم علاج العديد من الحالات داخل المركز حيث يقوم أطباء العلاج الطبيعي بالمركز بأعمال التشخيص اولاً، للحالة ومن ثم يقوم بتحديد عدد الجلسات اللازمة، وكذلك الأجهزة التي يحتاج إليها المصاب من أجل التعافي التام والشفاء، ويتحسن المريض على العلاج الطبيعي بكل سرعة.

مميزات مراكز العلاج الطبيعي بالمهندسين

من أهم ما يميز مراكز العلاج الطبيعي في المهندسين هو أنها تسعى دائماً للتطوير من نفسها على يد طاقم أطباء متميزون ولهم القدرة على تقديم كل ما هو جديد من أساليب العلاج الطبيعي حول العالم.

  • تهتم مراكز العلاج الطبيعي بتوفير أفضل وأحدث أساليب العلاج الطبيعي المنتشرة عالميا ومن أهمها استخدام الإبر الجافة المتخصصة في علاج الغضروف دون الحاجة للتدخل الجراحي فهي من أشهر وأحدث الأساليب المستخدمة عالمياً.
  • تعتمد المراكز على أحدث برامج علاجية ذات معايير عالمية في علاج العديد من الحالات من أهمها، تقويم الفقرات، فقد يستخدم المركز شد الفقرات بالكمبيوتر، عن طريق أجهزة أمريكية متميزة.
  • يتوفر لدى المركز العلاج اليدوي، والعلاج عن طريق الليزر الأمريكي، والعديد من الطرق الحديثة المتعددة.
  • كما أن مراكز العلاج الطبيعي في المهندسين مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات عالية الجودة.
  • كما أن المراكز مجهزة بأحدث الأجهزة المستخدمة في علاج آلام الظهر والرقبة وخشونة الركبة وليس هذا فحسب وإتمام يوفر المركز علاج مشاكل العمود الفقري، والإصابات الرياضية والأهم هو علاج الإنزلاق الغضروفي دون الجراحة. 
اقراء ايضا :  دار مسنين الدقي

علاج الغضروف بدون جراحة

من أهم الأمور التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص هو العلاج المناسب للغضروف، لأنه من أكثر الأعراض التي يعاني منها نخبة كبيرة من الأشخاص، لأن آلام الغضروف مبرحة وتسبب لصاحبها القلق والألم الشديد، وقد انتشر مؤخراً  العديد من أنواع العلاجات للغضروف،ولكن من أهمها هو علاج الغضروف بدون أي تدخل جراحي، وهو ما يتم داخل مراكز العلاج الطبيعي على يد أطباء متخصصون في هذا النوع من العلاجات.

حيث يتبع مركز العلاج الطبيعي أحدث أساليب العلاج الطبيعي المتبعة عالميا والتي تعتمد على برامج علاجية حديثة تستخدم الإبر الجافة في علاج الغضروف وكذلك خشونة الركبة دون جراحة والتخلص تماما من كافة الأعراض والآلام التي تلحق المصاب حيث يسبب الغضروف آلام تتمثل في التالي:

  • الشعور بآلام بدو وغير محتملة أسفل الظهر، وربما يمتد الألم حتى المؤخرة أو أسفل الساق.
  • الشعور بآلام شديدة عند المشي لمسافة طويلة.
  • الشعور بالعديد من التقلصات في عضلات الظهر، والشعور بألم في الساقين عند المشي.
  • عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة.
  • هناك البعض ممن يشعرن بالتنميل أو سخونة في الساق والقدم أو الفخذ، فكل هذه أعراض تدل على الإصابة بالغضروف والذي أصبح علاجه متوفر من خلال الإبر الجافة التي تستخدم في مراكز العلاج الطبيعي دون الحاجة للتدخل الجراحي والطرق التقليدية المستخدمة قديما والحاجة للتدخل الجراحي.

ولذا فعند الشعور بهذه الأعراض لابد من الذهاب للطبيب وبعد التشخيص يمكننا الذهاب لمركز علاج طبيعي وتلقى الجلسات الخاصة بعلاج الغضروف حتى يتم الشفاء دون التدخل الجراحي.

الأشخاص الأكثر عرضة لـ آلام الانزلاق الغضروفي

هناك العديد من الأشخاص التي تكون أكثر عرضة للشعور بآلام الانزلاق الغضروفي والتي تعاني بالفعل من هذا المرض، ومن الأكثر عرضة لحدوث آلام الغضروف ما يلي:

  • المسنين، هم من أكثر الفئات العمرية التي تعد أكثر عرضة لآلام الغضروف، وذلك نظراً للتقدم في العمر، حيث أن المادة الجيلاتينية في القرص الغضروفي تجف مع التقدم في العمر.
  • ومن يعانون من السمنة المفرطة، هم أيضا من أكثر الأشخاص عرضة الغضروف لأن الوزن الزائد يسبب ضغط كبير على الأقراص الغضروفي التي تتواجد بين فقرات العمود الفقري، وهذا قد ينتج عنه آلام الغضروف.
  • أصحاب المهن المكتبية وكذلك السائقين من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالغضروف وذلك بسبب وضعية الجلوس الخطأ لمدة طويلة.
  • ومن يعتقدون على حمل الأشياء الثقيلة بسبب عملهم أو غير ذلك فهم عرضة بشكل أكثر للإنزلاق الغضروفي أيضا.
اقراء ايضا :  اسعار الاقامة فى دار المسنين

علاج الغضروف بالقرآن

من الإعجاز الإلهي العظيم، أن جعل الله سبحانه وتعالى في القرآن وآياته شفاء من كل بلاء، فهناك العديد من الآيات القرآنية التي يمكنك قرائتها من أجل الحصول على الشفاء، حيث تفهم خبايا الجسم معاني الآيات وتتأثر بها، فقد تمتلك آيات القرآن الكريم القدرة على إحياء الخلايا المريضة وشفاؤها تماما من المرض، كما قال الله تعالى،  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ”.

وهكذا فقد تنشط خلايا جسم الإنسان وتعود بوظيفتها، حياتها الطبيعية عند سماع تلاوة آيات القرآن الكريم،وهذه الخاصية نعمة من نعم الله علينا، ومن أكثر سور القرآن التي تقرأ من أجل التعافي من الغضروف ومن العديد من الآلام والأمراض المستعصية ما يلي:

  • قراءة سورة الفاتحة، وتكرارها نحو 7 مرات فهي شافية بإذن الله تعالى، حيث أمرنا الله ورسوله بقراءتها فهي من أعظم سور القرآن الكريم.
  • قراءة آية الكرسي، فهي من أعظم آيات القرآن الكريم وهي تحفظ من قارئها من أي مكروه وهي كذلك من آيات الشفاء التسجيل علينا قرائتها بشكل مستمر.
  • قراءة آخر آيتين من سورة البقرة، فمن يقرأها يحفظه الله من كل مرض ومن كل هم أو حزن فهما آيتان من آيات الشفاء بإذن الله.
  • قراءة سورة الإخلاص فهي من معجزات القرآن الكريم وتساعد في الشفاء بإذن الله تعالى، حيث انفردت هذه السورة بآيات الوجدانية ولها إعجاز في الشفاء من العديد من الأمراض.
  • المعوذتين، من أفضل سور القرآن الكريم ولها صفات خاصة تساعد في الشفاء من الأمراض وخاصة من مرض الغضروف بإذن الله تعالى.
  • وهناك العديد من آيات الشفاء والتي تعمل على إزالة الآلام وتشفي بقدرة الله عز وجل، لأن القرآن الكريم هو شفاء لكل بلاء بإذن الله تعالى.
اقراء ايضا :  دار مسنين بمصر الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الأن