مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
العلاج الطبيعي

هناك الكثير منا يسأل عن مراكز للعلاج الطبيعي حيث أنه قد يتعرض البعض للحوادث والدكاترة التي تستدعي القيام بالعلاج الطبيعي، وعمل بعض الجلسات على الشخص من أجل التحسن، حيث يتم عمل العلاج الطبيعي باتباع أساليب خاصة وأجهزة معينة، وبما أن هناك الكثير من المرضى يشتكون من عملية الانتقال للمستشفى من أجل عمل هذه الجلسات والانتقال للعلاج وانتظار الأدوار فيمكنك التعاقد مع أفضل مراكز العلاج الطبيعي المنزلي.

مراكز العلاج الطبيعي

يعتبر العلاج الطبيعي واحد من الفروع الطبية الهامة، حيث من خلاله يمكننا إعادة الأداء الحركي من جديد والعمل على تطويره عن طريق استخدام مجموعة من الأساليب التي تعد غير كيماوية وغير جراحية أيضاً، حيث أن هذا الأمر يتضمن مختلف أساليب الوقاية والعلاج،  فكل حالة لها أهداف خاصة تختلف عن غيرها من الحالات،

فمن خلال التعاقد مع هذه المراكز يمكننا توفير الكثير من الوقت والجهد وكذلك توفير كم كبير من الأموال، وبما أن العلاج الطبيعي أصبح متطور بشكل كبير عن طريق الجلسات التي يقوم بها أحد الأخصائيين كما أن  ظهور العديد من المراكز المتطورة والجديدة قد كان لها دور كبير في تأهيل المريض نفسياً وجسدياً، كل هذا قد ساعد في إتمام عملية الشفاء بشكل سريع، كما أنه في نفس الوقت نجح الاخصائي في عمل علاقة قوية بينه وبين المريض عن طريق مشاركته في مختلف الاهتمامات، هذا قام بتحفيز المريض على التخلص من المرض وهزيمته.

مراكز العلاج الطبيعي في القاهرة

يوجد كم هائل من مراكز العلاج الطبيعي بالقاهرة فمن أهم هذه المراكز على الإطلاق ما يلي:

اقراء ايضا :  مكتب جليسات مسنين بالمنزل

مركز العلاج الطبيعي بمستشفى اندلسية يقدم لكم كل ما هو جديد في عالم الطب بشكل عام والعلاج الطبيعي بشكل خاص، حيث يعتمد المركز بشكل كبير على مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة في المجال، كما يتم الاعتماد بشكل رسمي على مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في العلاج الطبيعي بمصر والذين يمتلكون مجموعة من أفضل الأجهزة على الإطلاق.

اندلسية تقدم لكم مجموعة من أطباء العلاج الطبيعي لعلاج مختلف مشاكل العظام والعمود الفقري، وكذلك مشكلات الفقرات العنقية وكذلك القطنية، بالإضافة إلى حالات الانزلاق الغضروفي، وجميع الأماكن الرقبة والظهر وكل من يعاني من خشونة المفاصل مثل مفاصل الركبة والفخذ وغيرها العديد من حالات الالتهاب الشديد.

لدينا مجموعة من أمهر الأطباء الذين من خلالهم يمكننا القيام بجلسات العلاج الطبيعي، لمختلف المرضى الذين يعانون من العديد من المشاكل، حيث أننا نقوم بتوفير الخدمة بشكل كامل لمختلف الحالات، نقوم باستخدام التقنيات الحديثة في العلاج مثل العلاج بالموجود التصادمية، والعمل على إعادة تأهيل المريض بعد جراحات العظام وغيرها العديد من المشاكل، تواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة عبر الإنترنت.

مراكز العلاج الطبيعي في مصر الجديدة

هناك العديد من مراكز العلاج الطبيعي الموجودة في مصر الجديدة فمن أهم هذه المراكز على سبيل المثال المركز الطبي للطب الطبيعي (١٩شارع النزهة مصر الجديدة القاهرة ).

وإذا كنت تحتاج عزيزي للرعاية المنزلية فلدينا مجموعة من الممرضين والاخصائيين الاجتماعيين الذين يوفرهم لكم المركز بشكل كبير للاهتمام بالمريض والحصول على أفضل النتائج والتعافي في أسرع وقت، حيث أن المركز عبارة عن منظومة كاملة تتكون من ممرضين وأطباء وأجهزة واخصائيين اجتماعين وغيرهم.

اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر

تختلف أسعار أجهزة العلاج الطبيعي من مكان لأخر وبالرجوع لمجموعة من العوامل من أهمها على سبيل المثال ما يلي:

  • نوع المرض الذي يعاني منه الشخص.
  • الوقت الذي سيقضيه الطبيب أو الاخصائي في السلة مع المريض.
  • مكان الإقامة الخاص بالمريض.
اقراء ايضا :  شركات رعاية المسنين بالمنازل

متوسط اسعار العلاج الطبيعي بالمنزل

ولكن يجب أن نعلم أن قائمة الأسعار قد تزيد وتنقص وهذا يرجع للسعر الذي قام بتحديده المركز ويمكننا توضيح مثالاً يوضح لما هذا الأمر بشكل مفصل من خلال التالي:

عدد الجلسات

  • جلسة العلاج الطبيعي في المنزل: والتي تستغرق من حوالي ٢٥٠حتى ٣٠٠جنيه تقريباً.
  • بينما الجلستين يبدأ سعرهم من حوالي ٣٥٠حتى ٤٥٠جنيه.
  • ثلاث جلسات علاج طبيعي يستغرقوا من حوالي ٤٥٠حتى ٥٥٠جنيه وهكذا.

كيفية اختيار مركز علاج طبيعي بالمنزل مناسب

هناك العديد من مراكز العلاج الطبيعي وبما أن العدد في الفترة الأخيرة قد تزايد بشكل ملحوظ، كان من المهم أن نختار المركز المناسب لنا ولكن بالرجوع لمجموعة من المعايير حيث أن العملية لم تتم بشكل عشوائي كما يعتقد البعض، فمن أهم معايير اختيار مركز خاص بالعلاج الطبيعي ما يلي:

أن يكون هناك أخصائي علاج طبيعي سواء ذكر أو أنثى، حيث يلزم توفر عنصر الخبرة فيه بشكل كبير.

حيث أنه من خلال الأخصائيين المختلفين يمكننا التعرف على العديد من الأساليب والأجهزة الحديثة المستخدمة في العلاج الطبيعي.

كذلك من المعايير الهامة التي لابد علينا من مراعاتها أنه يجب أن يكون المركز مرخص من قبل وزارة الصحة كما أنه لابد من أن يتمتع بسمعة طيبة.

كذلك المركز الطبيعي الجيد هو المركز الذي سيعمل طوال اليوم أي خلال ال٢٤ساعة وذلك من أجل القيام بتأدية الخدمة المطلوبة منه بالإضافة إلى ذلك العمل على استقبال مختلف الطلبات بجميع الأوقات.

كذلك من المعايير الهامة التي لابد من مراعاتها أن يكون المركز المختار تتوفر فيه جميع الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تساعد بشكل كبير في علاج المريض.

كما أنه لابد من أن يقدم كل مركز من مراكز العلاج الطبيعي أسعار في المتناول لمختلف العملاء.

اقراء ايضا :  شركة تمريض بالمنزل

وهذه تعد أهم معايير اختيار مركز طبيعي منزلي لإجراء العلاج لمختلف الحالات المرضية.

طرق وأساليب العلاج الطبيعي

هناك مجموعة من الطرق والأساليب العديدة المستخدمة في عملية العلاج الطبيعي فمن أهم هذه الأساليب على شبيل المثال ما يلي:

  • هناك طريقة تعتمد على الماء.
  • كذلك يمكننا العلاج بالحرارة.
  • كما يمكننا العلاج بالبرودة.
  • كذلك يمكننا العلاج بالموجود الفوق الصوتية.
  • كما يمكننا العلاج بالكهرباء.

مميزات جلسات العلاج الطبيعي بالمنزل

يمكنك القيام بجلسة العلاج الطبيعي في المنزل  وذلك لأن لها العديد من المميزات التي تختلف عن القيام بها في المستشفيات الخاصة، فمن أهم هذه المميزات على سبيل المثال ما يلي:

القيام بتوفير الكثير من الوقت والجهد  وكذلك المال، وذلك لأن هذا لأن المراكز الخاصة والمستشفيات تكلفنا الكثير مت الأموال التي نحن في غنى عنها تماماً.

كذلك من أهم الأمور التي يحافظ عليها الاخصائي المميز الدقة في المواعيد والسرعة في الأداء والكفاءة في العمل المطلوب منه حيث أنه لابد من حضور جميع حتى يستفيد منها المريض بشكل كامل ويتحسن في أسرع وقت.

الحد من نسبة المخاطر التي ربما يتعرض لها المريض حيث أن الشخص العاجز والذي لا يستطيع أن يتحرك لابد من الحفاظ عليه وعدم ارهاقه.

يمكن للمريض التغلب على المرض والتعافي وذلك في حالة إذا عاش في جو أسري رائع تسود فيه المحبة والاهتمام والرعاية من قبل الاهل والأصحاب.

لابد من أن يكون وقت الجلسة وقت مناسب حيث يجب توفير أخصائي علاج طبيعي مناسب ولا يختلف إن كان هذا الاخصائي ذكر أو أنثى.

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج على الإطلاق لابد من التعامل مع مركز علاج طبيعي مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.