مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
جلسات العلاج الطبيعي

هل تبحث عن اسعار جلسات العلاج الطبيعي في مصر 2018 يوجد العديد من الأسباب التي تجعلنا بحاجة إلى جلسات العلاج الطبيعي، من أجل التعافي، وخاصة من خلال المراكز المتعددة التي  انتشرت في كافة أنحاء البلاد، ولكن لابد من الحرص أن تكون هذه الجلسات على يد أخصائي علاج طبيعي، يكون لديه الخبرة الكافية والأمانة من أجل تقديم الخدمة، وأكثر ما يقلق الأشخاص أو المرضي، هو سعر الجلسات، ويوفر أفضل مركز علاج طبيعي سعر جلسات العلاج الطبيعي في مصر 2018  مناسب ويعد أقل وأرخص الأسعار مقارنة بجودة الخدمة التي يحصل عليها المريض. 

افضل دكتورعلاج طبيعى في مصر

عندما نبحث عن العلاج الطبيعي وعمل الجلسات فلابد من الذهاب أولاً إلى أفضل دكتور علاج طبيعى في مصر، من أجل الحصول على أفضل علاج طبيعي، حيث يقوم افضل طبيب علاج طبيعي بتشخيص حالة المريض وتحديد الأجهزة التي سوف تستخدم خلال الجلسات التي يحددها الطبيب أيضا، فعند الذهاب للطبيب المتخصص يقوم على الفور يتم اختبار وتقييم جسدي للمريض، ومعرفة تاريخه المرضى جيدا قبل الشروع في وضع خطة العلاج.

يتم عمل تقييم مناسب للمريض من حيث الحركة والمرونة وكذلك حركة العضلات، وكيفية أداء العضلات وحركة المريض، ومن ثم يقوم الطبيب بتشخيص الحالة ووضع خطة العلاج والرعاية وعدد الجلسات التي تتضمن أهداف منها ما هو قصير الأمد ومنها طويل الأمد.

الطبيب هو تخصص علاج طبيعي من خلال كلية العلاج الطبيعي ولذا فهو على دراية كاملة بحركة الجسم الفيزيائية ولديه الخبرة التي تمكنه من القيام بالتشخيص بالشكل المناسب ووضع خطة العلاج التي يسير عليها المريض أو المسن حتى تمام الشفاء.

اقراء ايضا :  اسعار دار مسنين بالقاهرة

أهم ما يقوم به دكتور العلاج الطبيعي

دكتورالعلاج الطبيعي له دور هام ورئيسي في مرحلة العلاج الطبيعي للعديد من الإصابات والكثير من الحالات فهو من يقوم بعملية التشخيص والتقييم لكافة الحالات التي يتضمنها العلاج الطبيعي، والتي تتمثل في الآتي:

  • أمراض ومشكلات الجهاز العضلي الهيكلي ومشكلات العظام بشكل عام، والآلام العمود الفقري والظهر والمفاصل والعديد من آلام الغضروف، والأربطة.
  • يهتم العلاج الطبيعي على يد أفضل طبيب علاج طبيعي، بحل مشكلات وأمراض الجهاز العصبي، والتي تتمثل في مشكلات الدماغ، والأعصاب، والنخاع الشوكي.
  • ويهتم الطبيب بتشخيص وعلاج آلام ومشكلات القلب، والشرايين والأوردة.
  • يهتم بعلاج مشاكل الجهاز التنفسي ما يصاحبها من مشكلات الرئة، والعضلات التنفسية، والقصبة الهوائية.
  • يشخص أفضل طبيب حالات مرض وآلام المسنين، ومشكلات الأطفال والعديد من عمليات التأهيل فيما بعد العمليات الجراحية، وكذلك تأهيل الكسور، وما بعد تركيب المفاصل الصناعية.
  • ومن أهم الأدوار التي يقوم بها دكتور العلاج الطبيعي هو تعليم وإرشاد المرض على كيفية التعامل مع حالتهم لأن المريض هو شريك أساسي في مرحلة العلاج.

أهداف العلاج الطبيعي

تتمثل أهداف العلاج الطبيعي للعديد من الحالات في أهداف طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى وقد تتعين وفقا للحالة التي يكون عليها المريض، وما يعاني منه من آلام ومدى استجابته مع العلاج الطبيعي.

أهداف العلاج الطبيعي قصيرة المدى

تتمثل الأهداف قصيرة المدى للعلاج الطبيعي في عدة نقاط من أهمها:

  • العمل على تحفيز العضلات وتخفيف حدة الانتفاخ.
  • تسريع عملية الشفاء والتعافي، والعمل على تخفيف الألم.
  • زيادة مدى حركة المفاصل والعضلات من أجل المحافظة عليها.
  • العمل بشكل دائم على زيادة القوة العضلية وتحسين وضع العضلات والمحافظة عليها.
  • والعمل على تعزيز الاتزان، وتخفيف حدة الشد العضلي، وكذلك تحفيز الجهاز العصبي المركزي لدى هؤلاء الأشخاص مما يساهم بشكل كبير في تحسين الجيم وتحسين عملية المشي، والدورة الدموية ويعزز من الحركة بشكل عام.
اقراء ايضا :  أماكن وعناوين دار المسنين فى مصر

أهداف العلاج الطبيعي طويلة المدى

ومن أهم الأهداف طويلة المدى للعلاج الطبيعي ما يتمثل في النقاط التالية:

  • الوصول بالمريض إلى المستوى الحركي المناسب والصحي، مثل ما كان عليه المريض قبل الإصابة أو قبل الحادث.
  • تخفيف الإصابة والمشكلات الوظيفية التي حدثت للمريض إثر هذه الإصابة.
  • تحفيز عملية المحافظة على لياقة المريض البدنية والعقلية والصحية من أجل تجنب الإصابة ببعض الأمراض أو ربما بعض الإعاقات.

العلاج الطبيعي بالمنزل

يعد العلاج الطبيعي من أهم وأفضل العلاجات العديد من الحالات المرضية والإصابات فهو جزء هام ورئيسي من العلاج للعديد من الإصابات والحالات، كما يستخدم في حالات علاج كبار السن والأطفال وبعد العمليات الجراحية من أجل عملية التأهيل لهؤلاء المرضى والمصابين.

ومن أهم الأمور التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص هو خاصية العلاج الطبيعي في المنزل، حيث يصل أخصائي العلاج الطبيعي للمنزل يقوم بتقديم العلاج للمريض بين أفراد أسرته وهذا يحفز عملية الشفاء وسرعة التعافي لأن الحالة النفسية تؤثر بشكل إيجابي في عملية الشفاء.

يتم العلاج الطبيعي في المنزل على يد أخصائي علاج طبيعي حاصل على شهادة خبرة في هذا المجال تمكنه من فهم تركيبة جسم الإنسان وما يحدث خلال الإصابة ويكون على دراية كاملة بكل هذا من أجل أن يتمكن من القيام بعملية العلاج المناسبة لهذه الإصابة ولكن لابد أن يكون كل هذا تحت إشراف طبيب علاج طبيعي متخصص، هو من يضع الخطة العلاجية بالشكل المناسب، للحالة.

مركز علاج طبيعي منزلي

يعد مركز العلاج الطبيعي المنزلي واحدا من أهم الخدمات التي يمكن الحصول عليها الآن وله العديد من الفوائد التي يحصل عليها الأشخاص ومن أهم فوائد مركز العلاج الطبيعي المنزلي ما يلي.

  • تتمثل أهمية العلاج الطبيعي في المنزل في توفير الوقت والجهد على الأشخاص في الذهاب والتنقل بالمريض إلى مقر المركز أو ربما إلى المستشفيات.
  • ويوفر الانتظار حيث نجد أن المستشفيات تكون مليئة بالمرضى ومن هم بحاجة لعمل جلسات العلاج الطبيعي وهذا الأمر يأخذ الكثير من الوقت والجهد ولكن من خلال العلاج الطبيعي المنزلي سوف توفر كل هذا الوقت والتعب وسوف تحصل على خدمة عالية الجودة.
  • ٱلى جانب أن سعر الجلسات مناسب ويوفر الكثير من الأموال على المرضى.
  • العلاج الطبيعي المنزلي يتم باستخدام أحدث الأجهزة وعلى يد أخصائي علاج طبيعي يعمل على خطة قد تم وضعها من قبل افضل طبيب علاج طبيعي لدى المركز حيث يقوم بعمل متابعة لكل حالة مع أخصائي العلاج الطبيعي الذي يقوم بعمل الجلسات مع المريض داخل المنزل.
  • يستخدم فريق العمل لدى المركز أحدث الأجهزة والأساليب الحديثة التي تستخدم في علاج العديد من الحالات حتى تمام التعافي والشفاء.
  • يتم تدريب فريق العمل جيدا ولابد أن يكون أخصائيين العلاج الطبيعي ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال ويكونوا حاصلين على دورات تدريبية، ومعهم شهادات بهذا المجال حتى يتمكنوا من تقديم الخدمة لكافة العملاء والمرضى والمصابين بكل مهارة وجودة عالية.
  • يتميز فريق العمل بالصبر والأخلاق النبيلة والأمانة من أجل حفظ أسرار المرضى.
  • أسعار العلاج الطبيعي في المنزل مناسبة لكافة الفئات وتختلف وفقا لحالة المريض والأجهزة التي يحتاج إليها في فترة العلاج، للوصول إلى الأهداف والنتائج المرجوة.
  • يتوفر خدمة عملاء لدى المركز يمكن من خلال الأرقام الخاصة بهم التواصل ومعرفة كافة التفاصيل ومواعيد العمل.
  • يهتم فريق العمل بالدقة في المواعيد الخاصة بجلسات العلاج الطبيعي لكل مريض.
اقراء ايضا :  رعاية تمريضية بالمنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.