مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
الإقامة في دار المسنين

هل تبحث عن اسعار الإقامة في دار المسنين  تعد دار المسنين من أفضل المؤسسات التي تخدم كبار السن على مستوى البلاد،واما عن أسعارها فقد تختلف من دار لأخرى، ومن حيث المكان والخدمات التي تقدمها دار المسنين ولذا فقد تختلف سعر الغرفة داخل الدار وفقاً، لعدد الأفراد في الغرفة، فهناك، غرف فردية،اسعار الإقامة دار المسنين  يكون السعر فيها مرتفع إلى حد ما، وغرفة ثنائية، يكون السعر فيها متوسط، وأما الغرفة الثلاثية فقد تكون أقل سعر بينهم، ولذا فقد تختلف أسعار الغرف ولذا فقد تناسب كافة الفئات، كما تختلف من حيث الخدمات الطبية والمأكل والمشرب وكل هذا يتم تحديده في السعر، وتختلف من حيث حالة المسن وما يناسبه من خدمات أيضا. 

عناوين دار المسنين بالقاهرة

تعد دار المسنين هي مكان يقدم رعاية وتأمين لكبار السن، ويوفر لهم أجواء مناسبة من أجل إستمرار الإقامة، وتأمين احتياجات هؤلاء المسنين، وتعمل دور الرعاية أيضا على إزالة العبء عن الأسرة تجاه رعاية هؤلاء المسنين، حيث يحتاجون لأمور رعاية صحية واجتماعية، وكل هذا توفره لهم دور الرعاية، ولذا فإن هناك العديد من دور الرعاية التي انتشرت في كافة أنحاء القاهرة لمن يبحثون عنها من أجل كبار السن وتلقي الرعاية  المناسبة إحالتهم داخلها.

يوجد عدد لا حصر له من دور رعاية المسنين داخل القاهرة ولكن لابد من اختيار الدار الأقرب والأنسب لك عندما تود أن تدخل أحد أقاربك بها، ولابد أن تضمن لهم الراحة والأمان داخل دار المسنين، قبل أن تتركهم بها.

فقد يزداد عمر العديد من الأشخاص بمرور السنين ولذا فهم بحاجة للرعاية المناسبة من أجل تحسين صحتهم ومواصلة ما تبقى من عمرهم في رعاية مناسبة وهذا ما تسعى إليه دور رعاية المسنين، حيث توفر لهم العديد من الرعاية المناسبة.

اقراء ايضا :  دار مسنين الدقي

متى  يدخل كبار السن دار المسنين

يتمكن كبار السن من الحصول على قسط من الرعاية داخل دور الرعاية الخاصة بهم وهذا على يد متخصصين يشرفون على طعامهم ويتابعون حالتهم الصحية وهناك أطباء متخصصون يهتمون بحالتهم الصحية بشكل مستمر.

ويتم تحديد هل المسن يدخل الدار أم لا وفقا للمكان الذي يقيم فيه  ووفقا للظروف التي يعيش فيها بين أسرته، وهل هناك رعاية واهتمام به أم، لا يوجد اهتمام.

ويتم أخذ القرار من خلال عائلته فهم من يحددون، لأن هذا القرار ليس من السهل ولكنه صعب على الأبناء ولكن إذا لم يتمكنوا من تقديم الرعاية والاهتمام بهؤلاء كبار السن لديهم، فلابد من الإسراع وإدخالهم دار المسنين، لتلقي الرعاية المناسبة لهم.

وهذا الإنتقال يتطلب الترتيب والتنظيم قبل الشروع فيه ولابد أن يكون المكان مجهز الإنتقال، مع ضمان الراحة والأمان لكبار السن.

أهمية دار المسنين

تعد دار المسنين هي الحل الأمثل لهؤلاء المسنين، ممن لا يجدون من يهتم بهم، و بصحتهم داخل المنزل، حيث توفر دار المسنين الرعاية الصحية والإشراف الطبي والخدمات الشخصية التي يحتاج إليها المسن بشكل دوري.

إلى جانب أنها تهتم بصحتهم الجسدية والنفسية فهناك من يرافقهم طوال الوقت داخل دار المسنين وكذلك يتم الإهتمام بعمل الفحوصات اللازمة لحالة المسن بشكل مستمر من أجل المحافظة على صحته، وتوفير الرعاية التامة لهم.

تعمل دار المسنين على ترفيه المسن من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية والإجتماعية التي تشعره بأنه جزء هام من المجتمع وتذهب عنه الشعور بالوحدة والمال.

يتم التعامل مع المسن بكل عطف وحنان مما يذهب عنه الاكتئاب والشعور بالحزن، حيث يجد مختصين من أجل الاستماع لهؤلاء المسنين ومشاركتهم بالحديث بشكل دائم.

اقراء ايضا :  دار مسنين بمصر الجديدة

ما هي العلامات التي يجب بعدها دخول كبار السن دار المسنين

هناك بعض العلامات التي تشير لأن كبار السن لدينا لابد من دخولهم دار للمسنين من أجل الحصول على الرعاية التامة، لأن عند ظهور تلك العلامات فقد يكون المسن وصل لمرحلة متطورة من مراحل الشيخوخة ويحتاج إلى رعاية خاصة لن تتوفر له داخل المنزل، ولذا لابد من دخولهم دار للمسنين، ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  • إذا لاحظنا قلة في الحركة والأداء الحركي بشكل عام لدى المسن.
  • أو كان هناك إنخفاض في أداءه العقلي فهي من العلامات الدالة أيضا.
  • إهمال شخصي بدون أن يدرك ذلك.
  • سوء الحالة المزاجية وربما الدخول في حالة اكتئاب.
  • عدم قدرته على القيام بالأنشطة اليومية المعتادة في حياته، من الاستحمام، وغسل الملابس، المشي مستقل، دخول الحمام.
  • فعند حدوث هذه الأعراض ظهورها على المسن فلابد من الذهاب للطبيب المتخصص في طب المسنين، من أجل تشخيص الحال وتحديد دار المسنين المناسبة له.

ولابد من اختيار دار مسنين قريبة من منزل العائلة والذهاب لزيارة المسن بشكل مستمر حتى لا يشعر بالوحدة وتسوء حالته النفسية، وسوف يتلقى العلاج داخل دار المسنين التي توفر له الفحوصات اللازمة لحالته الصحية، وهناك العديد من دور الرعاية، ولكن هناك معايير لابد أن توضع في الإعتبار عند اختيار دار المسنين المناسبة لدخول المسنين بها.

افضل دار للمسنين

لكي يمكننا القول إن هذه الدار تعد أفضل دار للمسنين فلابد أن تتوافق معايير هذه الدار ومواصفاتها على ما نبحث عنه لتكون هي الأفضل بين غيرها ممن نجدهم، حيث يمكننا أن نجد العديد من دور المسنين، ولكن كيف يمكنني اختيار الدار المثالية، يتم الإختيار وفقاً لما يلي:

  • يجب أولا أن نبحث عن كافة دور المسنين بالمدينة التي نسكن بها ونتعرف على مواصفات كلا منهم.
  • نعمل على فحص المكان جيدا ومن ثم نتعرف على مدى جودة المكان من حيث الخدمات التي يوفرها للمسنين، وخبرة الأطباء الموجودين بالمكان، والمعدات التي تتوفر بدار المسنين،وكم تكون تكلفة المسن داخل هذه الدار.
  • من أهم المميزات التي لابد أن تكون في دار المسنين ليقع عليها الإختيار هو مدى قربها من مسكن الأسرة لكي يتمكن أفراد العائلة من استضافة المسن عندما يودون ذلك، ولذا فإن قرب الدار من المسكن سوف يسهل هذا الأمر كثيراً.
  • لابد أن تكون دار المسنين مرخصة من جهة حكومية معتمدة ومتخصصة ويكون هذا الترخيص ساري المفعول حتى لا نقع في مشكلات عديدة.
  • يجب أن تكون دار المسنين بالقرب من مجمع تجاري أو من مركز المدينة لمن يحبون الإستقلالية من المسنين.
  • لابد من فحص جميع الأنشطة الترفيهية المقدمة من قبل دار المسنين لهؤلاء كبار السن لكي نعرف إذا كانت ملائمة لسنه وتوقيتها أم لا.
  • التكلفة التي يجب دفعها لدار الرعاية وهل هي ملائمة لما تقدمه دار المسنين من خدمات ام لا، ومعرفة ما إذا كانت تهتم الدار بالخدمات الطبية للمسنين أم لا، لأن هناك حالات من المسنين تحتاج للمراجعة الطبية والصحية لحالتها بشكل دائم.
  • فحص المظهر الجمالي المكان بدار المسنين وخاصة المكان أو الغرفة الخاصة بالمسن، لأننا سوف نقوم بنقل كافة الأغراض التي يحتاج إليها المسن إلى هذه الغرفة فلابد أن تكون مناسبة له ولكافة أشياؤه.
  • العناية بالنظافة العامة الخاصة بالمكان قبل نقل كافة أغراض المسن من بيته إلى الغرفة الخاصة به في دار المسنين، وإختيار المرافق له في الدار.
اقراء ايضا :  رعاية المسنين بالمنزل القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.