مكتب احمد رضوان لرعاية المسنين والتمريض بالمنزل
اخصائي علاج طبيعي منزلي

 اخصائي علاج طبيعي منزلي يحتاج الكثير من المرضى أو كبار السن أو حتى الشباب الذين يصابون بإصابات خلال التمرينات إلى جلسات علاج طبيعي من أجل التعافي، اخصائي علاج طبيعي منزلي وقد تشمل مهنة أخصائي العلاج الطبيعي على استخدام علم الميكانيكا الحيوية أو من خلال علم الحركة فسوف تقوم جلسات العلاج الطبيعي على هذا النهج، ويتم العلاج بالتمرينات والعلاج الكهربي، والعلاج اليدوي، الذي يساعد بشكل كبير على استعادة صحتهم البدنية ويساعد أجهزة الجسم في القيام بوظائفها بشكل سليم، إلى جانب أن الجلسات تتم داخل المنزل على يد متخصص في هذا العلاج.

ارقام علاج طبيعي منزلي 01012566900

نظراً لأهمية العلاج الطبيعي للعديد من الأشخاص، وأنه يساعد بشكل كبير في أستعادة وتحسين الحالة الصحية للمريض وخاصة في بعض الحالات التي تعاني من أمراض الشلل الرعاش، وبعض الإعاقات، وآلام الظهر والرقبة والركبتين، فإن الجلسات الخاصة بهذه الإصابات يتم التعافي منها والتخلص منها نهائيا من خلال جلسات العلاج الطبيعي التي تتم على يد أخصائي علاج طبيعي داخل لمنزل أو من خلال مراكز العلاج الطبيعي المنتشرة في كل مكان.

ويمكن الحصول على أفضل جلسات علاج طبيعي من خلال أرقام  علاج طبيعي منزلي، الذي يوفر لنا الوقت والجهد، سوف نتمكن من الحصول على أفضل جلسات العلاج الطبيعي التي نبحث عنها بالسعر المناسب، والافضل أنها متاحة داخل المنزل، حيث ينتقل الأخصائية إلى المنزل ويقوم بعمل الجلسات الخاصة للمريض، أو المسن، وهذه تعد من أهم الخصائص التي يبحث عنها نخبة كبيرة من الأفراد وخاصة في حالة كبار السن لأنهم يفضلون أن تكون الجلسات بالمنزل حتى لا يتعبون في الذهاب للمركز نفسه.

اقراء ايضا :  وظائف مربيات اطفال في مصر

أهمية العلاج الطبيعي

تتمثل أهمية العلاج الطبيعي في قدرته الفائقة على تأهيل المرضى ممن يعانون من مرض الشلل الرعاش، ومرضى التصلب المتعدد، والسكتة الدماغية،والشلل بشكل عام أن يستعيدوا حالتهم الصحية والنفسية بشكل أسرع، حيث يقوم أخصائي العلاج الطبيعي، بمساعدة هؤلاء المرضى من خلال الجلسات التي يتم تحديدها لهم على استعادة حركتهم بشكل تدريجي، لأنه على دراية كاملة بكيفية عمل أجهزة وعضلات الجسم ولذا فقد يقوم بعمل تمرينات خاصة بكل حالة من أجل العلاج التعافي بالشكل المناسب.

كما يتمكن أخصائي العلاج الطبيعي من وضع برنامج علاجي متميز من علاج المشكلات الحادة والمزمنة والتخلص منها نهائياً، وكل هذا من خلال الجلسات الخاصة بالمنزل.

فوائد العلاج الطبيعي في المنزل

العلاج الطبيعي هو أحد أهم العلاجات الطبيعية واليدوية والتي تعطي نتائج مبهرة ولكن لابد أن يكون على يد متخصص ن في العلاج الطبيعي لكي نتمكن من الحصول على نتائج متميزة وبكل دقة، كما أثبت العلاج الطبيعي على مر العصور أن له الكثير من الفوائد في مساعدة المرضى على استعادة صحتهم البدنية ، وتعزيز قوتهم البدنية بشكل عام.

ومن أهم ما نجده الآن في مجال العلاج الطبيعي، هو توافر أخصائيوم يمكنهم الذهاب للمنزل، ولذا فسوف يحظي المريض على تجربة علاج طبيعي ذات نتائج مبهرة ودون أي تعب ومن أهم فوائد العلاج الطبيعي المنزلي ما يلي:

  • توفير عملية التنقل والذهاب للمركز نفسه.
  • يمنح الشخص الراحة التامة.
  • يساعد في بعض الحالات المرضية والإصابات على التعافي بشكل أسرع.
  • يوفر للشخص الرعاية الشخصية التامة والمميزة.
  • يوفر الوقت والجهد على الأشخاص.
  • يتميز بدعم الأسرة للمريض أثناء مرحلة علاجه، ويوفر التكلفة الباهظة للإقامة في المركز أو العيادة من أجل الحصول على الجلسات.
اقراء ايضا :  رعاية كبار السن

متي نكون بحاجة لأخصائي علاج طبيعي في المنزل؟

نجد الآن الأمر أكثر انتشاراً، فهناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من آلام الرقبة والظهر وآلام الركبة، وهذا ما نتحدث عنه الآن فكل هذه الإصابات أصبحت جزء من حياتنا، لأننا قد نتعرض للكثير من الضغوطات أثناء العمل والحياة اليومية تؤثر بالسلب على هذه الأجزاء من الجسم ولذا فإن الحل الأمثل لهذه الآلام هو أن نذهب لأخصائي علاج طبيعي، والذي يتمكن من تشخيص هذه الإصابة، وعمل برنامج متميز من جلسات العلاج الطبيعي التي تقضي تماما على هذه الآم المبرحة.

تخصصات العلاج الطبيعي

يشمل العلاج الطبيعي العديد من التخصصات التي يمكن دخول العلاج الطبيعي فيها والعمل على علاجها تماما والتعافي منها ومن أهم هذه التخصصات ما يلي:

  • يهتم بعلاج مشكلات الجهاز العصبي العضلي الهيكلي، وهو الذي يضم جميع انواع الألم في الظهر والركبة، والتهاب المفاصل، وكذلك في إصابات الرياضة وما يصاحبها من اضطراب.
  • يعالج الشلل بشكل عام حيث يحسن العلاج الطبيعي  العضلات  وهذا يمكن المريض من التنقل قدر الإمكان.
  • يمكنه علاج الشلل الرعاش مما يساعد المريض على الاستقلال و الحركة بشكل سليم.
  • يساعد بعد النوبة القلبية، حيث يساعد العلاج الطبيعي، في خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، أثناء التمرين، وأثناء الراحة.
  • من أهم تخصصات العلاج الطبيعي أنه يعالج ألم الظهر، الذي يقيد الحياة، ويتم ذلك على يد أخصائي العلاج الطبيعي داخل المنزل.
  • يعالج مرض الإنسداد الرئوي المزمن الذي قد يصيب عدة أشخاص، ويعتبر العلاج الطبيعي جزء من برنامج التأهيل الخاص بهؤلاء المرضى.
  • يستخدم ايضا كعلاج طبيعي للأطفال في المنزل في بعض الحالات، حيث يلعب دور رئيسي في تعزيز الرفاة البدني والنفسي والاجتماعي، للعديد من الأطفال.
  • يستخدم في علاج الربو، حيث يتم تدريب العضلات التنفسية بالشكل المناسب، وهذا يقلل من حدوث النوبات ويعزز قدرت الشخص على التنفس.
  • ويساعد العلاج الطبيعي في حل مشكلات الجهاز التنفسي، والتليف التكيسي، وحل مشكلات الانسداد الرئوي.
  • ويساعد العلاج الطبيعي بعد العمليات الجراحية، حيث يساعد على التعافي بشكل أسرع.
اقراء ايضا :  التمريض المنزلي في المعادي وحلوان

سعر جلسات العلاج الطبيعي

يتضمن العلاج الطبيعي العديد من الجلسات التي يتم من خلال التمارين الخاصة بالإصابة من أجل التخلص من الآلام والعلاج بالشكل المناسب لكل حالة، كما يشمل العلاج الطبيعي العديد من التخصصات ، ولذا فقد يعالج الكثير من المشكلات الطبية ، ومنها المشكلات في الجهاز العصبي العضلي، ومشكلات القلب والجهاز التنفسي والأوعية الدموية.

ولكن هناك عدد كبير ممن يحتاجون لهذا النوع من العلاج الطبيعي،تقف أمامهم عقبة تمثل لهمصعوبة في الحصول على هذا العلاج وهي ما هو سعر العلاج الطبيعي أو كم يكون سعر جلسات العلاج الطبيعي، ولكن الآن الأمر أصبح أكثر سهولة حيث يتوفر علاج طبيعي، وجلسات علاج طبيعي لكافة التخصصات التي يشمل عليها العلا الطبيعي بأسعار مناسبة وكل هذا داخل المنزل دون نى جهد.

يتمكن المريض أو من لديه إصابة من خلال ممارسة الرياضات المختلفة، فإن العلاج الطبيعي يساعد بشكل كبير في علاج وتحسين تلك الإصابات، ومن خلال الجلسات المختلفة سوف يتم التعافي، والشفاء.

تقدم مراكز العلاج الطبيعي العديد من الخدمات التي توفرها بشكل دائم لكافة المرضي ومن هم بحاجة للعلاج الطبيعي، وكل هذا بأسعار تناسب الجميع وكذلك توفر الجلسات المنزلية على يد أخصائي العلاج الطبيعي المنزلي الذي يذهب للمنزل ويقدم الخدمة بسعر مناسب يوفر تكاليف التنقل على المريض، ويمكنه من الحصول على الشفاء بسرعة فاپقة فهو يمتلك الخبرة الطويلة، إلى جانب أن هذا تخصصه، ولذا يتمكن من تقديمه للمريض بكل دقة ومهارة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الأن